ما هي الـ others في وحدة تخزين آيفون ولماذا تستهلك الذاكرة وكيف يمكن أن تمحوها؟ 😮

michael-weidemann-1XXqGbkRJD8-unsplash
CC0
  • أحمد حسن
  • الإثنين، 14-06-2021
  • 05:54 م

إذا كنت من مستخدمي الآيفون، فتحقق من مساحة التخزين لديك الآن. من المحتمل أن ترى الكثير من الفئات التي يمكنك أن تتعرف عليها بسهولة وتستهلك مساحة التخزين لديك مثل التطبيقات والصور وما إلى ذلك. ولكن هناك فئة واحدة غالبًا ما تستهلك مساحة تخزين كبيرة إلى حد ما دون أن تعرف ما هي، إنها الـ "Others".

لكن ما هي الـ "Others"؟

إن نقرت على الكلمة فإنها لا تعطيك تفاصيل كثيرة، فقط تفاصيل عن ذاكرات التخزين المؤقت والسجلات والموارد الأخرى المستخدمة من قبل النظام دون أي تفاصيل.

السجلات الموجودة في هواتفنا هي سجلات الإجراءات التي تم اتخاذها مسبقًا. حيث تمكن الهاتف على سبيل المثال من الاتصال بشبكة الواي فاي تلقائيًا أو الاتصال بجهاز بلوتوث، أو نسخ بعض البيانات احتياطًا أو فتح صفحات ويب. وفي معظم الحالات تكون ملفات السجل عبارة عن سجلات بسيطة لا تشغل مساحة كبيرة -غالبًا بضع ميغابايت فقط-.

اظهار أخبار متعلقة



أما ذاكرة التخزين المؤقت فيمكن أن تمثل مشكلة كبيرة على مساحة التخزين في الـ "Others".

فعلى سبيل المثال عندما نقوم بتشغيل الوسائط على أجهزتنا مثل الأفلام والموسيقى، سيقوم الهاتف بتحميل أكبر قدر ممكن من المحتوى حتى تسرع من عملية التشغيل. كل هذا المحتوى يتم تخزينه في "ذاكرة التخزين المؤقت" في مكان ما في هاتفك مما يجعل الذاكرة تمتلئ بسرعة.

هذا المحتوى المخزن مؤقتًا يشمل العديد من التطبيقات بما في ذلك متصفحات الويب (سفاري، كروم، فايرفوكس) وتطبيقات مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر وتيك توك.

لكن لماذا تشغل مساحة كبيرة؟

على الرغم من أن البيانات المخزنة مؤقتًا قد لا تحتاج إلى مساحة كبيرة إلا أنه ستندهش من حجم محتوى الوسائط المتدفقة على جهازك، ناهيك عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الغنية بالصور ومقاطع الفيديو.

اظهار أخبار متعلقة



سيؤدي البحث في قائمة التطبيقات ومخصصات التخزين الخاصة بهم إلى إظهار كيفية استهلاكهم لمساحة التخزين بسرعة. على سبيل المثال ، يمكنك أن يستهلك تطبيق فيسبوك وحده 2.17 غيغابايت. ومع ذلك إذا نظرنا إلى متجر التطبيقات فستجد أن تطبيق فيسبوك لا يتطلب سوى 255.4 ميجابايت. لكنه وبطريقة ما تجده يحتل مساحة تخزين إضافية تبلغ 1.9 غيغابايت.

من أين تأتي هذه الـ 1.9 غيغابايت؟

من المحتمل أن تكون من الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التي كان على هاتفك تخزينها في ذاكرة التخزين المؤقت حتى تتمتع بتجربة تصفح سلسة.

كيف يمكنني مسح الـ "Others" أو التخلص منها؟

الحل الجذري والأكثر فاعلية للتقليل من سعة التخزين الـ "Others"، هي إجراء نسخ احتياطي لهاتفك وإعادة تعيينه، وأخيرًا استعادة هاتفك من النسخة الاحتياطية.

اظهار أخبار متعلقة



هذه العملية ستزيل معظم مساحة التخزين التي تشغلها الـ "Others" الموجوده على هاتفك، ولكنها تستغرق بعض الوقت والجهد.

كيف يمكنني منعها من أن تشغل حيزًا أكبر في المستقبل؟

لسوء الحظ هذا الأمر لا يمكن التخلص منه في هواتف الآيفون، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتقليل من استهلاك مساحة التخزين.

إن كنت لا ترغب بإعادة تعيين جهازك، فحاول معرفة التطبيقات التي تستخدم مساحة ذاكرة التخزين المؤقت على جهازك. تطبيقات السوشيال ميديا في الغالب تخزن الكثير من الصور ومقاطع الفيديو دون توفير خيارات لحذف بياناتهم المخزنة مؤقتًا. لذا إزالة التطبيق وإعادة تثبيته سيمكنك من إزالة جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

إضافة إلى أن متصفحك الويب قد يكون هو الجاني (عادة ما يكون سفاري). لذا من قائمة الإعدادات،  قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى تطبيق سفاري وحدد "مسح السجل وبيانات الموقع". سيؤدي هذا إلى إزالة معظم البيانات المخزنة مؤقتًا المرتبطة بمتصفح الويب الخاص بك.

اظهار أخبار متعلقة



إذا كنت تريد الاستمرار ، ففكر في إزالة رسائل SMS القديمة و iMessages.

تشغل الرسائل النصية القياسية المكتوبة الحد الأدنى من مساحة التخزين لكن الصور ومقاطع الفيديو المشتركة بين العائلة والأصدقاء يمكن أن تستهلك مساحة تخزين كبيرة مع مرور الوقت.

الخيار الأخير هو النظر في إلغاء تحميل التطبيقات. تتيح لك أجهزة آيفون الحديثة إزالة التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها. في حين أن هذا لن يقلل بالضرورة من استخدامك لذاكرة التخزين المؤقت إلا أنه يمكن أن يفرغ مساحة كبيرة.
شارك
التعليقات