بالفيديو | تعرف إلى طعام رواد الفضاء الصينيين.. وسبب فوز التفاح على البرتقال

  • عربي لايت
  • الأحد، 27-06-2021
  • 08:38 ص

نشر رائد الفضاء الصيني، تانغ هونغبو، مشاهد له من داخل محطة الفضاء الصينية الجديدة، وهو يأكل التفاح، ويضع النفايات في صندوق الحرق ما أثار سؤالا حول سبب وجود التفاح في الفضاء.

ونقلت صحيفة الشعب الصينية عن مهندس الفضاء الصيني نوانغ وينفين، أن رواد الفضاء الصينيين أخذوا معهم عشرات حبات التفاح بعد أن فاز في المنافسة على البرتقال، وذلك لأنه أكثر صلابة، ولا يحتاج إلى تقشير، ويمكن أن يخزن لفترة أطول.







وأشارت إلى أنه بجانب الفواكه، هنالك أكثر من 120 نوعا من الطعام الفضائي، كالدجاج بالفول السوداني، ولحم البقر بالفلفل الأسود، والتوابل العديدة، وأطعمة أخرى تم اعتمادها بناء على الأذواق الشخصية لرواد الفضاء.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، أطلقت الصين أول المكوّنات الثلاث لمحطّتها الفضائيّة "سي إس إس" الخميس التي سيتطلب إنجاز بنائها في نهاية 2022 إرسال نحو عشر بعثات، وستتيح لبكين تأمين وجود دائم لروّاد في الفضاء.

اظهار أخبار متعلقة



وأطلقت وحدة "تيانهي" (التناغم السماوي) بواسطة الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" من مركز الإطلاق وينتشانغ في جزيرة هاينان الاستوائية (جنوب)، حسب البثّ المباشر عبر قناة التلفزيون العامة، وهي الوحدة التي سيقيم فيها رواد الفضاء مستقبلاً، وأول المكونات الثلاثة للمحطة الفضائية الصينية (سي اس اس).
شارك
التعليقات