عليك التفكير قبل زيارتها | 9 مدن معروفة عالميا قد تشكل خطرا على السياح 😮

water-3165321_1280
CC0
  • جهاد بالكحلاء
  • الجمعة، 03-09-2021
  • 10:05 ص
نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا سلط فيه الضوء على عدد من المدن السياحية المعروفة عالميا، التي قد تشكل خطرا على السياح.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن من المهم لأي سائح أن يتوخى الحذر عند السفر إلى في بلد أجنبي، بحكم اختلاف الثقافة والتقاليد، واحتمال التعرض لعمليات السرقة، أو التسمم بسبب أكل الشوارع. فما هي أبرز المدن المعروفة التي قد تشكل خطرا على زوارها:

برشلونة، إسبانيا

تشتهر برشلونة بأنها عاصمة يكثر فيها اللصوص، حيث يوجد الكثير منهم في الشارع الرئيسي للمدينة، الذي يعرف باسم لارامبلا. في الواقع، يمكنهم سرقة أموالك أو أغراضك على الشاطئ وفي وسائل النقل العام وحتى من غرفتك بالفندق، لذلك عليك أن تكون يقظا للغاية.

القاهرة، مصر

يقول الموقع إن القاهرة من أخطر المدن في العالم بالنسبة للنساء، كما أن المشهد السياسي في البلاد يتسم بالكثير من الاضطرابات والتجاذبات، وهو ما يزيد من المخاطر.

من المرجح أن تتعرض للاحتيال في أماكن كثيرة، فعلى سبيل المثال، قد يكلفك ركوب الجمل بالقرب من الأهرامات حوالي خمس دولارات فقط، لكنك تضطر إلى دفع 50 دولارًا عند انتهاء النزهة.

اظهار أخبار متعلقة



باتايا، تايلاند

يمكن أن تصاب بتسمم غذائي عند تناول الطعام في أحد المطاعم التايلاندية. يحدث ذلك كثيرًا في باتايا، وهي مدينة ملوثة جدًا رغم أنها تستقبل أعدادا كبيرة من السياح، وغالبًا ما تكون المأكولات البحرية سببا لحالات التسمم، وأحيانًا اللحوم والسلطات.

يأكل سكان المدينة كل أطباقهم تقريبا مع الكثير من البهارات التي تقتل البكتيريا الخطرة، لكن الأطعمة التي تُقدم للسياح تخلو من تلك البهارات، وهو ما يسبب التسمم الغذائي. 

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

تتسم جنوب إفريقيا بطبيعتها الخلابة، لكن السياح البيض قد يتعرضون للكثير من المضايقات خاصة في مدينة جوهانسبرغ. إذا كنت من ذوي البشرة البيضاء، فمن الأفضل أن تتجول بالسيارة أو التاكسي لتفلت من النظرات المزعجة.

نابولي، إيطاليا

تشتهر نابولي بالبيتزا الإيطالية اللذيذة، لكنها من المدن الخطيرة على السياح، حيث تشهد الكثير من عمليات السرقة والاحتيال.  عندما تتجول في المدينة، عليك الحذر من الأشخاص الذين يركبون الدراجات النارية، ويظهرون فجأة ليسرقوا حقيبتك أو هاتفك الجوال. يمكنك أن تتعرض أيضا للاحتيال من بعض الأشخاص الذين يغسلون سيارتك دون إذن ثم يطالبونك بدفع مبلغ من المال.

اظهار أخبار متعلقة



تيخوانا، المكسيك

تقع مدينة  تيخوانا على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وهذا ما يجعلها الوجهة السياحية المفضلة للكثير من الأمريكيين الذي يرغبون في قضاء عطلة نهاية الأسبوع في المكسيك. تعدّ مدينة تيخوانا أيضا وجهة للعديد من المجرمين الفارّين من الولايات المتحدة، وتشكل نقطة عبور لتجارة المخدرات، لذلك تصنف من أخطر المدن في العالم.

مومباي، الهند

يتعرّض السياح في مومباي لحشود من المتسولين الذين يرغبون في الحصول على المال بأي طريقة، كما تشتهر المدينة بعدد كبير من الهجمات على النساء. ويتسم  الطقس في هذه المدينة بارتفاع درجات الحرارة، ناهيك عن تلوث شوارعها، وهو ما يشكل بيئة خصبة للأمراض وحالات التسمم الغذائي.

ريو دي جانيرو، البرازيل

تعتبر منطقة سانتا تيريزا في وسط مدينة ريودي  جانيرو خطيرة للغاية. ينبغي ألا تُظهر هاتفك الجوال أو الكاميرا، لأنك قد تتعرض للسرقة من بعض اللصوص الذين يحملون أسلحة بيضاء. من الأفضل عدم التجول في وسط مدينة ريو ليلاً، وتجنب زيارة الأحياء الفقيرة دون دليل سياحي.

باريس، فرنسا

لا تعتبر مدينة باريس الرومانسية آمنة كما قد تبدو لك، فهناك الكثير من اللصوص والمتسولين والباعة المتجولين الذين يحاولون بيع أشياء لا تحتاجها بأسعار مرتفعة، ومن الأفضل أن تتجنب الحديث معهم.

شارك
التعليقات