تعرفي إلى طرق الحصول على شعر صحي بشكل طبيعي 💇‍♀️

pexels-element-digital-973401
CC0
  • روعه قفصي
  • الأحد، 28-11-2021
  • 11:30 ص
نشرت مجلة "ما ميزون سانتي" الفرنسية تقريرا استعرضت فيه عددا من النصائح لتعزيز نمو الشعر والحفاظ على سلامته.



وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن النساء يجرّبن الكثير من الوصفات للحصول على شعر جميل، لكن أغلب تلك الوصفات قد لا يأتي بالنتائج المرجوة. 

وفيما يلي بعض النصائح للحفاظ على صحة الشعر:

النوم على وسادة من الحرير

الحصول على شعر طويل  يتطلب التخلي عن استخدام أغطية الوسائد المصنوعة من القطن واستبدالها بأخرى من الحرير أو الساتان. على عكس القطن، تمنع أغطية الحرير والساتان احتكاك خصلات الشعر ببعضها البعض خلال الليل، ويكون الشعر أقل تقصّفا وتشابكًا في الصباح.

اظهار أخبار متعلقة



التشبع بالمواد الغذائية

للحصول على شعر طويل وصحي، يجب اتباع نظام غذائي متوازن يضم الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والبروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية. عموما، توجد هذه العناصر الغذائية بشكل رئيسي في اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والخضروات الطازجة والبيض والأسماك الدهنية والبذور الزيتية.
وتجدر الإشارة إلى وجود مكملات غذائية تساعد على إطالة الشعر مثل خميرة البيرة التي تحتوي على عناصر غذائية تعزز نمو الشعر وتزيد من كثافته.

الزنجبيل

يعدّ الزنجبيل نبتة مثالية لتعزيز نمو الشعر، حيث تساعد مكوناته على تحسين الدورة الدموية وتزويد فروة الرأس بالأكسجين. للاستفادة من خصائصه، يُنصح بوضع قطع صغيرة من الزنجبيل المقشر في وعاء مملوء بالماء وتركه يغلي لدقائق، ثم تصفيته ووضعه في زجاجة ورش فروة الرأس بهذا المستحضر يوميا لمدة ثلاث أسابيع.

زيت الخروع

زيت الخروع غني بفيتامين "أي" الذي يحفز نمو الشعر. وتضمن بعض المواد المغذية التي يحتويها هذا الزيت ترطيب الشعر من الداخل ومنع تقصفه.

نظرا لطبيعة زيت الخروع اللزجة، من الأفضل مزجه مع زيت نباتي آخر على غرار زيت الزيتون أو زيت الأركان. 

اظهار أخبار متعلقة



يُنصح بمزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الأركان، ثم وضعه على فروة الرأس والتدليك لبضع دقائق لتحسين الدورة الدموية. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالشامبو.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس بانتظام يعزز الدورة الدموية ويضمن وصول كميات كافية من الأكسيجين، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر

حليب جوز الهند

يساعد حليب جوز الهند على إصلاح الشعر التالف والهش أو المتقصّف، كما يُعرف بقدرته على ترطيب الشعر الجاف وتعزيز نموه.

للاستفادة من خصائصه، يمكن خلط 90 بالمئة من علبة حليب جوز الهند المركز مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله.

اظهار أخبار متعلقة



خميرة البيرة

تعد خميرة البيرة من أهم المكملات الغذائية التي تستخدم لمعالجة مشاكل الشعر وذلك لاحتوائها على المعادن والعناصر المفيدة، فضلا عن فيتامينات بي. لكن يُنصح بتناول خميرة البيرة لمدة لا تتجاوز الشهرين حتى لا يصبح الجسم مدمنا عليها.

البيض

يعتبر البيض من المنتجات الغنية بالبروتينات، وهي العنصر الضروري لتغذية الشعر من الأعماق. عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخلوي يستطيع البيض تسريع نمو الشعر.

يوصى بخلط بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الشعر من الجذور إلى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

اظهار أخبار متعلقة



المناشف المصنوعة من الألياف الصغيرة

يؤدي تجفيف الشعر باستخدام المناشف التقليدية المصنوعة من النسيج إلى إضعاف الشعر وتقصفه. ويُنصح للحفاظ على سلامة الشعر باستخدام المناشف المصنوعة من ألياف صغيرة مرنة.

استخدام مشط شعر مناسب

من الضروري استخدام المشط المناسب لنوع شعرك. يناسب المشط الخشبي الشعر المجعد، بينما يعتبر المشط العريض والمربع الخيار المثالي للشعر الأملس.
شارك
التعليقات