بيزوس: سنصبح كائنات "فضائية" مستقبلا.. وسنزور الأرض في العطل 👽😱

fantasy-gcd460ad39_1920
CC0
  • أحمد حسن
  • الأربعاء، 08-12-2021
  • 06:05 ص

وفقًا للملياردير جيف بيزوس فإن الفضاء سيكون منزل البشرية المستقبلي وسيزور الناس الأرض في الإجازات.

وقال مؤسس Blue Origin إنه في القرون القادمة سيولد الناس في الفضاء وسيعيشون في أسطوانات عملاقة عائمة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى مليون شخص، وستكون فيها جاذبية  تشبه الجاذبية الأرضية وبيئة مماثلة للأرض مع وجود "الأنهار والغابات والحياة البرية ''، وطقس منتظم يشبه الطقس على الكرة الأرضية.

وأضاف بيزوس "خلال القرون القادمة، سيولد الكثير من الناس في الفضاء وسيكون موطنهم الأول". "سيولدون في هذه المستعمرات ويعيشون فيها، وسيزورون الأرض بالطريقة التي نزور بها حديقة يالوستون الوطنية".

قدم بيزوس توقعاته خلال ظهور مفاجئ له في مناقشة حول سياسة الفضاء الأمريكية التي شارك فيها مدير ناسا بيل نيلسون ومدير المخابرات الوطنية أفريل هينز.

وكان قد تحدث بيزوس من قبل عن فكرته عن الأسطوانات الفضائية، المسماة "مستعمرات أونيل".

اظهار أخبار متعلقة



ففي عرض تقديمي لـ Blue Origin عام 2019، وصف بيزوس ثاني أغنى رجل في العالم الأسطوانات التي يبلغ طولها ثلاثة أميال بأنها تحتوي على "مواصلات فائقة السرعة، ومناطق زراعية''، وبعضها مصمم للترفيه حسبما أفاد موقع Business Insider في ذلك الوقت.

ستكون بعض المناطق خالية من الجاذبية للسماح للسكان بالطيران بشكل ترفيهي، وسيكون هناك العديد من المدن التي تحاكي المدن الأرضية.

وفقًا لصحيفة الغارديان قال بيزوس عن المستعمرات في عام 2019 "سيرغب الناس في العيش هنا، طوال العام، لا مطر، لا زلازل"

وفي حديثه قال بيزوس إن اسم شركته "Blue Origin"، يشير إلى فكرة أن الأرض هي نقطة أصل البشرية وليس مصيرها النهائي.

تم تسمية المستعمرات نسبة إلى اسم الفيزيائي جيرارد أونيل، الذي وضع نظريته عن الكواكب الأخرى قائلًا بأنها قد لا تكون أفضل مكان لإيواء البشر خارج الأرض.

وقال بيزوس "حتى لو كنت ستقوم باستصلاح كوكب المريخ أو القيام بشيء مثير للغاية -والذي قد يكون صعبًا جدًا- فهذا يعني على الأكثر أنك ستقوم بمضاعفة عدد سكان الأرض فقط. أي ستنتقل من 10 مليار شخص إلى 20 مليار شخص".

اظهار أخبار متعلقة



قال بيزوس إن شغفه باستكشاف الفضاء بدأ عندما كان في الخامسة من عمره وخطى نيل أرمسترونغ على سطح القمر. "لطالما حلمت بامتلاك شركة مثل Blue Origin لبناء ما أراه على أنه الطريق إلى الفضاء".

وأكد بيزوس أيضا أنه يؤمن بوجود حياة خارج كوكب الأرض، "كيف لا يمكن أن يكون هناك حياة؟ هناك ملايين النجوم في مجرتنا وحدها فقط، ومثل مجرتنا يوجد ملايين المجرات".

مع أن شركة بيزوس خسرت دعوى قضائية كانت قد رفعتها ضد ناسا إلا أنها لا تزال تتعاقد مع الوكالة لتصميم مركبات هبوط مستدامة وروبوتات فضائية على سطح القمر وتقنيات أخرى.

وقال متحدث باسم الشركة: "ستبقى Blue Origin ملتزمة بشدة بنجاح برنامج Artemis، ولدينا قاعدة عريضة من النشاط على عقود متعددة مع وكالة ناسا لتحقيق هدف الولايات المتحدة بالعودة إلى القمر للبقاء".
شارك
التعليقات