"أبل" تتوقف لأول مرة منذ 10 سنوات عن تصنيع هواتفها 😨

mia-baker-15q2ZCDbQFU-unsplash
CC0
  • عربي لايت
  • الأحد، 12-12-2021
  • 12:10 م
أوقفت شركة "أبل" الأمريكية إنتاج هواتف "آيفون"، و"آيباد" لعدة أيام، بسبب النقص في المكونات، بسبب مشاكل سلاسل التوريد عالميا، ما أجبرها إلى خفض توقعاتها بشأن إنتاجها.

وبحسب ما قالت "Nikkei Asia" فقد أوقفت الشركة الإنتاج لعدة أيام، بسبب نقص المكونات، وهي المرة الأولى التي تتأثر بها الشركة بهذا الشكل من بداية جائحة كورونا.

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت "Nikkei" عن أحد مديري سلسلة التوريد قوله إن محدودية المكونات والرقائق، لا يمكن العمل لساعات إضافية، وتقديم رواتب إضافية، وهذا لم يحدث من قبل.

أعلنت الشركة العملاقة سامسونغ الثلاثاء أنها ستبني معملًا لتصنيع الرقائق الالكترونية في مدينة تايلور في تكساس في استثمار قيمته 17 مليار دولار يُنقذ الولايات المتحدة التي تعاني من شح أشباه الموصلات يتسبّب في تأخير في التوريد في العديد من الشركات.

اظهار أخبار متعلقة



وغرّد حاكم ولاية تكساس غريغ ابوت بعد مؤتمر صحافي، قائلًا "أهلا وسهلا في تكساس، سامسونغ!" مضيفًا "هذا أكبر استثمار مباشر من الخارج في تاريخ تكساس". 

وسيسمح المصنع الجديد الذي سيبدأ بأعماله بحلول نهاية العام 2024 بخلق أكثر من ألفيْ فرصة عمل و"بوضع الأسس لمحور جديد"، بحسب بيان نائب رئيس قسم المعدات الالكترونية في سامسونغ كينام كيم.

وستُستخدم الرقائق الالكترونية المصنوعة في تكساس في الهواتف المحمولة وانترنت الجيل الخامس "5-جي" والذكاء الاصطناعي، بحسب الشركة.

شارك
التعليقات