فرصة لتصبح مليونيرا | "ناسا" تطلق مسابقة لاعتماد نظام تغذية مبتكر لرواد الفضاء 😍

nicolas-lobos-NR_tXTuyTak-unsplash
CC0
  • عربي لايت
  • السبت، 29-01-2022
  • 10:46 ص
دعت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بالتعاون مع وكالة الفضاء الكندية، إلى المشاركة في مسابقة للبحث عن أفضل طريقة لإنتاج الغذاء وحفظه لرواد الفضاء الذين يتوقع أن تطول مهماتهم مستقبلا.

وبينما تستعد الوكالة لإرسال رواد فضاء أكثر من أي وقت مضى، من أجل استكشاف الكون، تواجه "ناسا" معضلة تتمثل في تزويد رواد الفضاء بالغذاء بشكل مستمر بالحد الأدنى من الموارد، والحد الأدنى من النفايات.

وبمرور الوقت يفقد الطعام قيمته الغذائية، وفي المهمات الطويلة التي يمكن أن تستمر لسنوات مستقبلا، فإن الأطعمة المعلبة لن تلبي جميع الاحتياجات للحفاظ على صحة رواد الفضاء.

اظهار أخبار متعلقة



وتقدم الوكالة جائزة قدرها مليون دولار للنظام المبتكر الذي سيحل المشكلة.

وقال المدير المساعد في الوكالة، جيم رويتر، إن إطعام رواد الفضاء لفترات طويلة يتطلب حلولا مبتكرة.

والعام الماضي أطلقت "ناسا" المرحلة الأولى من التحدي وقدمت نصف مليون دولا تقريبا لـ 18 فريقا من أجل مفاهيم خاصة بتكنولوجيا إنتاج الغذاء بطريقة مبتكرة، وآمنة، ومغذية، وعالية الجودة، مع تقليل المدخلات.

اظهار أخبار متعلقة



ودعت الوكالة الفرق الجديدة لدخول المرحلة الثانية من المسابقة، لبناء وعرض نماذج أولية من التصاميم لإنشاء تقنية أو نظام لإنتاج الغذاء للحفاظ على طاقم من أربعة أفراد، في مهمة فضائية لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب شروط المسابقة، يجب مراعاة كل ما يلزم لتخزين وإعداد وتسليم الطعام إلى الطاقم، بما في ذلك الإنتاج والمعالجة والنقل والاستهلاك والتخلص من النفايات.
شارك
التعليقات