تعرف إلى سيارات هيونداي وكيا الجديدة التي تعمل على الكهرباء ⚡

jakob-owens-4whuHcr0Icg-unsplash
CC0
  • أحمد حسن
  • السبت، 26-02-2022
  • 08:14 ص
تتطلع شركتي هيونداي وكيا إلى تحقيق تقدم كبير في عالم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية المستقبلية. حيث كشفت الشركتان الكوريتان عن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة، وقالت كلتا الشركتين إنهما يعرضان عينات لنماذج مستقبلية حقيقية.

سيارة Hyundai Seven لا تحتوي على مقود للقيادة على الإطلاق وبدلًا من ذلك تحتوي على عصا للقيادة، هذه العصا يمكن أن تطوى عند القيادة الذاتية. مقاعدها الخلفية مرتبة مثل الأريكة على شكل حرف L في الزاوية الخلفية للسيارة.

أما سيارة كيا EV9 فتحتوي على عجلة قيادة مستطيلة الشكل، ومقاعد مرتبة في صفوف مثل تلك الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الحالية.

اظهار أخبار متعلقة



هيونداي وكيا هما شركتان وثيقتي الصلة وغالبًا ما يتشاركان في هندسة سياراتهما. تمتلك شركة هيونداي موتور -الشركة الأم لشركة هيونداي- حصة كبيرة من شركة كيا وقد حقق كلاهما نجاحات كبيرة مع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة التي تعمل بالبنزين.

حتى قبل أن تتسبب شرائح الكمبيوتر أو ما يعرف باسم semiconductors، في تأخير الإنتاج لجميع صانعي السيارات تقريبًا، واجهت كيا صعوبة في الاحتفاظ بسيارتها الشهيرة تيلورايد في المخزون، لأن الطلب عليها كان مرتفعًا جدًا.

كما بيعت سيارة هيونداي باليسايد، والتي تشترك في الكثير من هندستها مع تيلورايد بشكل كبير. كلتا الشركتين ترغبان في مواصلة هذا النجاح عند الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

ومع أن هذه سيارات هي مجرد نماذج وليست للإنتاج الحالي، إلا أن صانعي السيارات يقولون بأنهم يقدمون أدلة على منتجات مستقبلية حقيقية.

وقالت جيسيكا كالدويل، محللة الصناعة في موقع Edmunds.com للسيارات "ليس هناك من ينكر أن العلامات التجارية الكورية الجنوبية قد شهدت مؤخرًا نجاحًا أكبر من المتوقع في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة".

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "وعلى الرغم من أن السيارتين اللتين تم عرضهما هي مجرد نماذج وبعيدة جدًا عن الإنتاج الفعلي، إلا أنها مؤشرات إيجابية على أن هيونداي وكيا تفكران في تكبير قاعدة عملائهما وتوسيع خط إنتاج سيارات الدفع الرباعي الكبير لتشمل الإصدارات الكهربائية في المستقبل".

ووصفت كلًا من هيونداي وكيا هذه النماذج بأنها تشترك في نفس الهندسة الأساسية، التي يطلق عليها "E-GMP" أو Electric Global Modular Platform. ويمكن استخدام منصة هندسة المركبات الكهربائية الأساسية عالية المرونة لإنشاء مجموعة متنوعة من النماذج من أنواع وأحجام مختلفة على نطاق واسع.

ووفقًا لشركة هيونداي تم تصميم مفهوم Hyundai Seven لتقديم تجربة "ردهة متميزة". حيث أن الأضواء المدمجة في دواخل الأبواب تنشر وهجًا دافئًا عند فتح الأبواب. كما أنه توجد ثلاجة صغيرة ومقصورة للعناية بالأحذية وتنظيفها وتلميع أحذية الركاب. إضافة إلى أن السقف يحتوي على شاشة فيديو ضخمة يمكن للركاب أن يستلقوا ويستمتعوا بالمشاهدة.

وهناك اهتمام كبير بالتعقيم والنظافة حيث يمكن فصل تدفق الهواء للركاب الأماميين عن الركاب في الخلف لمنع انتقال التلوث. كما يمكن للأضواء فوق البنفسجية المدمجة أن تعقم مقصورة الركاب، و مقصورات مطهرة لقتل الجراثيم الموجودة على المتعلقات الشخصية.

اظهار أخبار متعلقة



أما سيارة كيا 9 فلديها العديد من الميزات التي تجعلها تبدو طبيعية. وتفتخر كيا بقدرات الشحن السريع التي تشير إلى أنها ستكون قادرة على الانتقال من شحن 10٪ فقط إلى 80٪ في أقل من 30 دقيقة. إضافة إلى أنه عند توقف السيارة يمكن أن تستدير المقاعد وتكون بمواجهة بعضها البعض لسهولة المحادثة. وبدلاً من الشاشة، يحتوي السقف على فتحة بانورامية كبيرة وهي ميزة متوفرة في العديد من سيارات الدفع الرباعي اليوم.

وتتوقع كل من هيونداي وكيا البدء في بيع سيارات كهربائية صغيرة تعتمد على نفس منصة E-GMP بحلول أوائل العام المقبل. ولم يقل أي من مصنعي السيارات متى بالضبط سيبدأون في تقديم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة.
شارك
التعليقات