كلب ينافس على منصب عمدة تورونتو بكندا.. ما القصة؟

كلب تورونتو - تويتر
يسعى مترشح كندي وكلبه إلى منع استعمال الملح في إزالة الثلوج حماية للكلاب - تويتر
  • لندن- عربي21
  • الإثنين، 26-06-2023
  • 08:35 م
جذب الكلب مولي الأنظار إليه مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة بلدية تورونتو الكندية لاختيار عمدة جديد للمدينة بعد مغادرة العمدة السابق في أعقاب فضيحة جنسية.

وترشح للمنصب أكثر من 100 شخص، من بينهم الكلب مولي وهو من فصيلة هسكي ويبلغ من العمر ستة أعوام،  حيث يتنافس مع صاحبه توبي هيبس على المنصب، بوعد "إيقاف نثر الملح على طرق المدينة خلال فصل الشتاء".

ويفسر هيبس شعار حملته بأن "الإفراط في استخدام الملح على الطرق خلال فصل الشتاء يمكن أن يضر بأقدام الكلاب الرقيقة مثل مولي". 

اظهار أخبار متعلقة



ومن النقاط الأخرى التي تطرحها حملته أيضا، إصلاح عدم القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، وزيادة الضرائب على الشركات التي تبلغ قيمتها مليار دولار، وفرض حظر على أنظمة التدفئة بالوقود الأحفوري في المنازل الجديدة والمباني التجارية.

ويعتقد هيبس أن "مجلس المدينة سيتخذ قرارات أفضل إذا كان هناك حيوان في الغرفة"، معتبرا في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية أن "هذه الانتخابات هي فرصة لا يمكن ببساطة أن أفوتها".

وتعتبر هذه الانتخابات الفرعية هي الأولى من نوعها في تاريخ تورونتو منذ انضمام سبع بلديات لتشكيل ما يعرف باسم "المدينة الضخمة" قبل 25 عامًا. وأعلن فتح باب الترشح على المنصب بعد استقالة جون توري، الذي كان عمدة المدينة على مدى السنوات الثماني الماضية.

وقوبل صعود توري إلى السلطة في عام 2014 بترحاب ليحل محل روب فورد، الذي احتل عناوين الصحف الدولية لاعترافه بتعاطي الكوكايين أثناء وجوده في منصبه.

اظهار أخبار متعلقة



لكن توري تعرض لانتقادات لافتقاره إلى رؤية ذات مغزى لتورنتو، ولدوره في استفحال عدم المساواة في واحدة من أكثر مدن العالم صعوبة في تحمل تكاليف المعيشة. ووصفه عمودا في صحيفة تورنتو ستار بأنه "نادرًا ما يكون ملهمًا وغالبًا ما يكون شديد الحذر".

كما يُلقى باللوم عليه في وصول تورنتو إلى مرحلة أزمة، خاصة وأن المدينة تواصل التعافي من جائحة كورونا. وأشار الكثيرون إلى زيادة انتشار العنف المسلح والمشردين وزيادة أسعار المساكن والعنف في وسائل النقل العام خلال فترة ولايته.

وعلى الرغم من هذه الانتقادات، تم انتخاب توري ثلاث مرات، كان آخرها في أكتوبر/تشرين أول عام 2022. ولم يتحده في ذلك الوقت سوى بضع عشرات من الأشخاص، حيث كان يُنظر إليه على أنه يملك حظا وفيرا لإعادة انتخابه، إلى أن أجبرته فضيحة شخصية على ترك منصبه بعد بضعة أشهر.

اظهار أخبار متعلقة



وكشف مقال نُشر في شهر شباط/ فبراير الماضي في صحيفة تورنتو ستار أن العمدة المتزوج البالغ من العمر 68 عامًا كان على علاقة مع موظفة تبلغ من العمر 31 عامًا خلال جائحة كورونا وقد استقال بعد أيام قليلة من انتشار الخبر.

وسبق أن ترشح كلب لانتخابات البرلمان في الدنمارك، ويٌدعى لودفيج الأسود - أنثى وعمرها عام تقريبا - وصاحبته إنجر ستويبرج وهي سياسية دنماركية وعضو في البرلمان الدنماركي وشغلت عدة مناصب وزارية آخرها منصب وزيرة الهجرة والاندماج.
شارك
التعليقات