بالصور | "عربي21" تلتقي 4 توائم من غزة تفوقوا بالثانوية العامة

التوائم الاربعة شراب (9)
التوائم الأربعة اجتازوا بنجاح امتحان الثانوية العامة رغم ظروف الحياة الصعبة في غزة جراء استمرار حصار الاحتلال- عربي21
  • غزة- عربي21- أحمد صقر
  • الخميس، 20-07-2023
  • 06:05 م
جهد كبير ومتابعة متواصلة وعمل دؤوب على مدار عام كامل، انتهى بنجاح وتفوق أربعة توائم من عائلة شراب في غزة، رغم الظروف القاسية التي يعيشها القطاع المحاصر، لا سيما أزمة انقطاع الكهرباء.

والدة التوائم، مروة حامد شراب (صقر)، وهي طالبة في معهد "دار الحديث الشريف" الشرعي التابع لجمعية الكتاب والسنة بخان يونس جنوب قطاع غزة، أوضحت أنها كانت تجلس مع أبنائها الأربعة وتتابع معهم دراستهم معظم الوقت ولا تفارقهم إلا للضرورة، وتقوم بتهيئة الأجواء المناسبة وتشجيعهم بشكل مستمر على الدراسة.



وأضافت في حديثها لـ"عربي21": "حرصت على رفع معنوياتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وفي بعض الأحيان مرافقتهم للترفيه عن أنفسهم رغم الأجواء الصعبة في القطاع والتي لا تخلو من الخوف وأجواء الرعب بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وقالت شراب: "كانت هذه الفترة صعبة جدا، وربما هي أصعب فترة مررت بها في حياتي، انتظرت سماع النتائج بقوة"، منوهة إلى أن نجاح الأبناء، يمنحنا الشعور أننا ربما تمكنا من أداء المهمة التي وكلنا الله بها تجاههم، مضيفة: "إحساس جميل، أن تشعر أنك أنجزت معهم مرحلة مهمة في حياتهم العلمية".

اظهار أخبار متعلقة


أحد التوائم الأربعة، الطالبة الحافظة لكتاب الله، دعاء حيدر شراب، الحاصلة على 90 في المئة في الفرع العلمي، من مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، أوضحت أنها خلال فترة دراستها حرصت كثيرا على تنظيم وقتها واستثماره بالشكل الأمثل من أجل متابعة دروسها أولا بأول، ومراجعة كافة المواد الدراسية بشكل منتظم، ومنح كل مادة ما يلزمها من الوقت.



وحرصت دعاء على إهداء نجاحها لوالدها ووالدتها، اللذين كانا معها "في هذه الفترة الصعبة من حياتها، وتلقت منهما كل الدعم والسند والتشجيع، إضافة إلى الأهل والأقارب الذين شاركوها فرحتها، وإلى المعلمين الذين لم يبخلوا عليها بعلمهم وجهدهم، وأيضا لكل الشعب الفلسطيني الصابر ولأهل القدس المرابطين".

وفي رسالتها إلى طلاب الثانوية العامة، قالت: "عليكم بالجد والاجتهاد، فالثانوية العامة هي حصاد جهد 12 عاما من التعلم والعمل والتعب من قبل الأهل والعائلة".

اظهار أخبار متعلقة


وعن طموحها وأحلامها المستقبلية، ذكرت الطالبة دعاء، أن لديها طموح وأمل الالتحاق بالجامعة ودراسة هندسة الحاسوب، فيما نبه شقيقها محمد الحاصل على معدل 72 في حديثه لـ"عربي21"، أنه حرص بشدة على الدراسة بشكل منتظم، لافتا أنه عانى مع باقي إخوته بشكل كبير من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في القطاع بسبب الحصار، حيث كانوا يتوجهون إلى استخدام الإضاءة البديلة التي تعتمد على البطاريات أثناء دراستهم.


يشار إلى أن ندى شقيقتهم الثالثة، حصلت على معدل 89 في المئة، وشقيقهم الرابع، خالد على61 في المئة أيضا.

وتعتمد الوزارة على موقعها الإلكتروني في نشر النتائج، وتكون متاحة أمام الجميع عبر رابط خاص يتيح فحص النتائج، مع كشف مرفق لدرجات الطالب في كافة المواد الدراسية.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام بلغ 87826 مشتركاً موزعين على النحو الآتي: الفرع العلمي 24540، الفرع الأدبي 54641، فرع الريادة والأعمال 3917، الفرع الشرعي 1242، الفروع المهنية 3486 طالبا.



شارك
التعليقات