السلطات تجبر إيلون ماسك على إزالة شعار عملاق لشركته "إكس" بعد شكاوى

اكس- جيتي
كانت منصة "تويتر" أطلقت شعارها الجديد مستبدلة بالطائر الأزرق حرف "إكس" أبيض على خلفية سوداء- جيتي
  • لندن - عربي21
  • الثلاثاء، 01-08-2023
  • 11:26 ص
أزيل شعار "إكس" المضيء العملاق من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة "إكس" لتطبيقات التراسل (تويتر سابقا)، عقب خلاف بين شركة التكنولوجيا العملاقة وسلطات المدينة الأمريكية.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب منشور كتبه المليادرير إيلون ماسك الذي استحوذ على الشركة في تشرين الأول/ أكتوبر، أعلن فيه أن مقر الشركة التي تحول اسمها مؤخرا إلى "إكس" سيبقى في سان فرانسيسكو على الرغم من "دوامة الموت، إذ غادرت الشركة تلو الأخرى (المدينة) أو تغادرها".

وكتب ماسك: "سان فرانسيسكو الجميلة.. رغم أن الآخرين يتخلون عنك.. سنبقى أصدقاء لك على الدوام".

لكن شعار إكس العملاق لم يبق كثيرا في مكانه، بعد انتقادات وجهها سكان محليون بسبب "الأضواء المزعجة" الصادرة منه.

اظهار أخبار متعلقة


وقال متحدث باسم إدارة التفتيش على المباني في المدينة عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، الاثنين: "هذا الصباح، لاحظ مفتشو المبنى أن الشعار يجري تفكيكه".

وأضاف: "سيجري تقدير رسوم على مالك العقار لقيامه بتركيب شعار مضيء غير مصرح به" .

وكانت منصة "تويتر" أطلقت شعارها الجديد، مستبدلة بالطائر الأزرق حرف "إكس" أبيض على خلفية سوداء، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية.

ويأتي تغيير اسم تويتر في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالي النصف، بحسب قول الملياردير.

وتواجه الشبكة الاجتماعية عددا كبيرا من التطبيقات المنافسة، أبرزها "ثريدز" الذي أطلقته شركة "ميتا". وفي مواجهة ذلك، تحرك رئيس "سبايس إكس" نحو إدخال المدفوعات والتجارة إلى المنصة بحثا عن إيرادات جديدة.
شارك
التعليقات