10 نباتات مثالية لتبريد منزلك في الطقس الحار (صور)

0x0-1501004059813
نباتات - الأناضول
تساعد بعض النباتات على تبريد المنازل خلال الطقس الحار- الأناضول
  • عربي21 - نذير العربي
  • الجمعة، 04-08-2023
  • 05:01 م
نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرًا استعرض فيه بعض النباتات التي تساعد على تبريد المنزل عندما يكون الطقس حارًا.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن قدوم فصل الصيف يدفعنا للاهتمام بأي عمل من شأنه تبريد المنزل. و نستعرض في هذا التقرير بعض النباتات الداخلية التي تساعد في هذا الغرض، علمًا بأن هذه الأصناف لا تساعد في خلق بيئة أكثر برودة فحسب، بل أيضًا بيئة أكثر صحة ناهيك عن مساهمة بعضها في القضاء على العوامل السامة التي توجد عادة في الهواء ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

من السهل جدًا تبريد منزلك باستخدام هذه النباتات


ذكر الموقع أن إدخال النباتات في زخرفة المنزل له مزايا مثيرة للاهتمام، فهي لا تجعله أكثر جمالا فحسب وإنما تساهم أيضًا في تعزيز الراحة النفسية وتنقية الهواء من الملوثات المحتملة. وتعتبر بعض الأنواع مثالية للحفاظ على برودة المنزل في الأيام الحارة.

نبات العنكبوت

تُعرف هذه النبتة أيضًا باسم "نبات الشريط"، وهي من النباتات التي تساعد في تبريد المنزل، وتنقية الهواء من العوامل السامة مثل مادة الفورمالديهايد والمركبات الأخرى مثل ثاني أكسيد النيتروجين وأكسيد الكربون والبنزين والتولوين ودخان السجائر والأمونيا بجعلها مصدرا للطاقة، مما يخلص الهواء من هذه المركبّات فيبقيه أنقى وأنظف.


نبات العنكبوت

ونبات العنكبوت "أو الشريط" هو  صنف نباتي صغير، حيث لا يتجاوز ارتفاعه عادة 60 سنتيمترًا. تحتوي أوراقه الخضراء على خطوط فاتحة على الحواف ملفتة للانتباه. ويوصى في الأيام الحارة بسقيه باستمرار.

شجرة المطاط (اللبخ المرن)

من النباتات الأخرى التي يمكنك استخدامها لتبريد المنزل شجرة المطاط أو اللبخ المرن، وهي واحدة منالأنواع الكبيرة التي يمكنها تزيين المساحات الداخلية الفسيحة. وكما هو الحال مع نبات العنكبوت، يزيل اللبخ مادة الفورمالديهايد ويحافظ على رطوبة الهواء، لذلك فهو يساعد في تبريد المنزل في المواسم الحارة. يتطلب هذا النبات إضاءة وفيرة، ولكن ليس ضوء الشمس المباشر، أما سقيه فيكون معتدلًا حتى في الصيف، وتكفي مرّتان في الأسبوع.


شجرة المطاط (اللبخ المرن)

نبات البُطُّوس

البُطُّوس نباتٌ تسهل العناية به، خاصة خلال المواسم الأكثر دفئًا، لأنه يحتاج كمية جيدة من أشعة الشمس المباشرة. وبالإضافة إلى دور البطوس في الحفاظ على الهواء باردًا بفضل ارتفاع معدل النتح لديه، لوحظت قدرته على "التنقية الحيوية" للهواء عن طريق إزالة السموم مثل مركب الفورمالديهايد.


نبات البُطُّوس

الذَلَب (السنسفيريا)

الذلب أو السنسفيريا، معروف أيضًا باسم لسان الأم، وهو من النباتات التي لديها قدرة عالية على تنقية الهواء، حيث يمتص بكفاءة السموم الموجودة في الهواء مثل البنزين والفورمالديهايد وثلاثي كلورو إيثيلين. يقوم هذا النبات بعملية التنقية ليلًا، لذلك ستستمتع ببيئة منعشة وصحية، خاصة عند الاستيقاظ في الصباح. رعايته غير مكلفة، حيث لا يتطلب ضوء الشمس المباشر ويتم سقيه كل 20 يومًا.


نبات الذَلَب (السنسفيريا)

الألوي فيرا (الصبّار)

يتمتع الصبّار بقدرة كبيرة على إطلاق الأكسجين، مما يجعل منزلك أكثر انتعاشًا. ولضمان حدوث ذلك، من الضروري الحفاظ على أوراقه خالية من الغبار. باستخدام الصبّار، لن تستمتع فقط بهواء نقي، بل سيكون لديك أيضًا علاج منزلي  للحروق وترطيب البشرة. وهو نبات يحتاج كثيرًا للضوء، ويكفي سقيه كل 15 إلى 20 يومًا.


نبات الألوي فيرا (الصبّار)

نخيل البامبو (نخيل الخَيْزُرَان)

نخلة البامبو (أو نخلة الخيزران) هي واحدة من النباتات الموصى بها للمنازل ذات الأسقف العالية، حيث يمكن أن يصل ارتفاعها إلى مترين. يساعد هذا النبات على تنقية الهواء والحفاظ على رطوبة البيئة. رعايته سهلة، على الرغم من أنه يتطلب سقيًا وفيرًا.




اظهار أخبار متعلقة



نبات السَّرْخَس


هناك أنواع لا حصر لها من نباتات السرخس، لكن الصفة المشترك بينها هي قدرتها على توليد الرطوبة في البيئات التي تتواجد فيها، ومساهمتها في تنظيف الهواء والتخلص من الملوثات مثل الزيلين والبنزين.


نبات السَّرْخَس

شجرة الليمون

شجرة الليمون من بين النباتات التي تنعش المنزل، وهي شجرة تنمو قليلًا فقط إذا تم زرعها في أواني في الداخل. يجعل هذا النبات المنزل منعشًا من خلال إنتاج الكثير من الأكسجين مقارنة بالنباتات الأخرى وملء الهواء برائحة الحمضيات.


شجرة الليمون

زنبق السلام

زنبقة السلام هي نبات منزليّ أزهاره جميلة وتلقى تقديرًا كبيرًا. لدى هذا النبات قدرة عالية على حبس المواد الكيميائية مثل الفورمالديهايد وثلاثي كلورو الإيثيلين والبنزين. ولكن ليس ذلك فحسب، بل إنه يمتص أيضًا الرطوبة الزائدة ويحمي المنزل من العفن والفطريات. يوصى بتعريض هذا النبات لمصدر ضوء، ويجب أن تظل تربته رطبة لذلك يجب سقيه مرتين أو ثلاث في الأسبوع.


نبات زنبق السلام


اظهار أخبار متعلقة



نبات الرند (الغار)


الرند أكثر من مجرد نبات، فهو شجيرة صغيرة يمكن الاحتفاظ بها في وعاء في الداخل. يستخدم هذا النبات كمنكهات للأطباق، كما أنه يحافظ على نقاء الهواء ويطرد الحشرات مثل البعوض. لكن عندما يتم الاحتفاظ به في الداخل، يجب سقيه بانتظام وتعريضه للضوء لكن ليس لأشعة الشمس مباشرة.


نبات الرند (الغار)
شارك
التعليقات