إضراب هوليوود يتسبب بتأجيل عرض أفلام بارزة.. ما هي؟

MV5BNjZhZWFiMmItNGMwYS00MGRlLTk0MWEtODAxNTgzMGJhMTU1XkEyXkFqcGdeQXVyNzI1NzMxNzM@._V1_
بدأ الإضراب في أيار/ مايو الماضي من قبل كتاب السيناريو ثم لحقهم الممثلون - IMDB
  • عربي21 لايت، أ ف ب
  • السبت، 26-08-2023
  • 09:00 م
تسبب إضراب نقابتي كتّاب السيناريو والممثلين، سعيا لتحسين الأجور في هوليوود، بتأجيل شركة "وارنر براذرز" لموعد طرح ثلاثة أفلام بارزة إلى السنة المقبلة، ومن بينها الجزء الثاني المنتظر من سلسلة "دون - Dune".

وحددت الشركة 15 آذار/ مارس 2024 موعدا جديدا لطرح "دون: بارت تو - Dune: Part Two" الذي كان يُفترض أن تبدأ عروضه في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في حين أصبح أبريل/ نيسان 2024 الموعد الجديد لعرض فيلم "غودزيلا x كونغ: ذا نيو إمباير".

اظهار أخبار متعلقة



كما جرى تأجيل طرح فيلم الرسوم المتحركة "ذا لورد أوف ذا رينغز: ذا وور أوف ذا روهيريم" من نيسان/ أبريل 2024 إلى كانون الأول/ ديسمبر من نفس العام، بحسب وكالة فرانس برس.

ويذكر أن الإضراب يحظر على الممثلين المشاركة في تصوير أي أفلام تنتجها شركات هوليوود الكبرى أو منصات البث أو حتى في الترويج لها، وهذا يعني أن نجمي فيلم "دون" زيندايا، وتيموثيه شالاميه لن يساهما في حملته التسويقية.

وبدأ الإضراب أيار/ مايو الماضي، من قبل كتاب السيناريو، ثم لحقهم الممثلون في تموز/ يوليو، وهو أمر غير مسبوق منذ عام 1960، للمطالبة برفع الأجور والحصول على ضمانات في ما يخص استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

اظهار أخبار متعلقة



 وتوقف تصوير عدد كبير من الأفلام وإنتاجها بسبب الإضراب، فيما أرجئت حفلة توزيع جوائز إيمي التلفزيونية نحو أربعة أشهر، وحُدد منتصف كانون الثاني/ يناير 2024 كموعد جديد لها.

وأجلت شركة سوني في تموز/ يوليو الماضي اثنين من أبرز أفلامها التي كان يُفترض أن تطرح إلى سنة 2024، إضافة لفيلم الرسوم المتحركة "سبايدر-مان: بيوند ذا سبايدر فيرس"، الذي كان من المقرر عرضه في آذار/ مارس 2024.
شارك
التعليقات