الكويت تكشف تفاصيل مثيرة حول قضية "الفاشينيستا".. تواجه 10 تهم

الشرطة الكويتية- كونا
أوضحت الوزارة أن الشاب الذي كان يرافق المؤمن كان هو الآخر أيضا تحت تأثير المواد المسكرة- تويتر
  • لندن- عربي21
  • الأحد، 27-08-2023
  • 01:59 م
كشفت وزارة الداخلية الكويتية، عن تفاصيل جديدة حول الحادث المفجع الذي تسببت فيه عارضة الأزياء "الفاشينيستا" فاطمة المؤمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إنها قررت حبس المتهمة 10 أيام على ذمة التحقيق، وإحالتها إلى السجن المركزي تمهيدًا لتقديمها إلى المحكمة المختصة.

وأشارت الوزارة إلى أنه في الحادث الذي تسبب في وفاتين وإصابة، تبين أن السائقة (المؤمن) كانت تقود مركبتها وهي تحت تأثير المسكرات.

وأوضحت الوزارة أن الشاب الذي كان يرافق المؤمن كان هو الآخر أيضا تحت تأثير المواد المسكرة.

ومن التهم الموجهة إلى المؤمن "تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح، والقتل بالخطأ، والإصابة بالخطأ، وانتهاء تأمين المركبة، وقيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، والتسبب في إلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة".

وأوضحت الداخلية أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق تختص بالتحقيق في ظروف وملابسات تسجيل القضية.

وأثارت الحادثة ضجة واسعة في الكويت، ما استدعى وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الصباح، إلى اتخاذ قرار بمتابعة التحقيق في الحادثة بنفسه.

وبحسب صحيفة "القبس" فإن "التعليمات الصادرة من وزير الداخلية واضحة وصريحة بتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، وعدم التهاون مع المتجاوزين أو المستهترين ومعرضي الأرواح للخطر، وعدم السماح بأي تدخلات أو أي محاولات للتأثير على سير التحقيقات".



شارك
التعليقات