استمرار الانتقادات لبيومي فؤاد بسبب هجومه على زميله الذي قاطع موسم الرياض لأجل غزة (شاهد)

328682039_3038633373107855_461756417695973670_n
استياء واسع من هجوم بيومي على زميله سلام - (الصفحة الرسمية للفنان على فيسبوك)
  • لندن – عربي21، وكالات
  • الثلاثاء، 07-11-2023
  • 09:47 م
لا يزال الممثل المصري بيومي فؤاد يواجه حملة انتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات له خلال فعاليات موسم الرياض يلوم فيها زميلا له كان اعتذر عن عدم المشاركة في المهرجان الترفيهي السعودي تضامنا مع سكان قطاع غزة.

واستغلت مطاعم ومقاهي الهجمة على بيومي، لاستخدام "الترند" لاستنكار ما فعله، وكتبت بعض المطاعم على صفحاتها على مواقع التواصل: "أسعارنا أرخص من بيومي فؤاد"، وحظيت بتفاعل كبير من المستخدمين، الذين طالبوا المطاعم بأن لا تكون الجودة على حساب السعر، مطالبين بجودة "كجودة محمد سلام".

اظهار أخبار متعلقة



وخسر بيومي قرابة مليون متابع على صفحته على فيسبوك منذ الحادثة، كما تحول التفاعل على منشوراته على الصفحة إلى "أغضبني"، فيما توقف النشر على الصفحة، وتم تقييد التعليق على المنشورات. 




وقدم فؤاد مع مجموعة من الممثلين المصريين الآخرين مسرحية بعنوان "زواج اصطناعي" ضمن فعاليات موسم الرياض الذي انطلق في 28 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقبل أيام من بدء الموسم، نشر الممثل المصري محمد سلّام، وهو أحد أعضاء مجموعة عمل المسرحية، مقطع فيديو اعتذر فيه عن عدم السفر إلى الرياض والمشاركة في الفعاليات المقررة، في ظل العنف الذي يشهده قطاع غزة.

وقال في المقطع الذي تداوله مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع وحمل تعليقات المدح والإشادة: "لا أتخيل تقديم مسرحية ونغني ونرقص، وإخوتنا يُقتلون ويُذبحون في غزة".

وتابع سلّام: "أشعر إذا فعلت ذلك.. كأني خذلتهم، ويكفي ما نحن فيه من سكوت".

اظهار أخبار متعلقة



والأحد الماضي، انتشر مقطع فيديو لفؤاد بعد عرض المسرحية، وقال وقد بدا منفعلا ومتأثرا: "من حقك إنك تعتذر عن المسرحية، لكن ليس من حقك أن تسيء إلى فنك"، دون الإشارة إلى سلّام بشكل صريح.

وتابع: "نحن لم نأتِ لكي نضحك حضراتكم، نحن نقدم فننا المصري، وأنتم تحترموننا، ونحن نحترمكم جدا".

وعقب انتشار مقطع الفيديو، عجّت منصات التواصل الاجتماعي في مصر بالتعليقات التي انتقدت معظمها فؤاد على موقفه.

اظهار أخبار متعلقة



وكتبت المخرجة المصرية البارزة كاملة أبو ذكري عبر حسابها على فيسبوك، تعليقا على تصريحات فؤاد: "الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبيه (...) عندما تعرض هذه التفاهة وجارك يذبح هو وأطفاله ونساؤه وتقول لي الفن... فلن أقول غير أن الإحساس والفن نعمة، أنتم آخر من يتكلمون عنها".

يذكر أن عدداً من الفعاليات الفنية في مصر الشهر الماضي أرجئ بسبب الحرب في غزة، من بينها مهرجان الموسيقى العربية ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الجونة السينمائي.
شارك
التعليقات