نشاط مجاني تكشفه خبيرة صحة لزيادة الإثارة بين الأزواج

usman-yousaf--AQ-P_R25aI-unsplash
يمكّن النشاط البدني من زيادة هرمونات "السعادة" مثل الإندورفين والسيروتونين، وكذلك "هرمون الاحتضان" الأوكسيتوسين، المعزز للإثارة والقرب الجسدي - CC0
  • لندن-عربي21-وكالات
  • الثلاثاء، 21-11-2023
  • 04:35 م

نصحت خبيرة صحة، الأزواج بممارسة عدة نشاطات بدنية، بإمكانها زيادة الإثارة الجنسية بينهما.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، فإن الجري المسائي أو ركوب الدراجة أو المشي السريع، يمكن أن يكون "منشطا جنسيا فعالا" للأزواج الذين يرغبون في تحسين حياتهم الجنسية.

وذكرت الخبيرة الأكاديمية أماندا دالي، من جامعة Loughborough في بريطانيا، "أن احتمالات ممارسة الجنس أعلى لدى الرجال والنساء الذين يمارسون نشاطا بدنيا معتدلا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع".

اظهار أخبار متعلقة




وتفيد هذه التمارين الرياضية في "زيادة تدفق الدم وهرمون التستوستيرون"، الأمر الذي قد يرفع من معدل الإثارة لدى الرجال والنساء.

وتوجد إمكانية، وفقا للبروفيسورة، للإندورفين الناتج عن الركض السريع، تعزيز المزاج العاطفي.

 

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت دالي أن "الشعور بالانتعاش والنشاط يمكن أن يؤثر على دوافع الناس لممارسة الجنس، كما أن كونهم أكثر لياقة وأكثر تناغما يمكن أن يؤدي أيضا إلى تحسين ثقتهم الجنسية".

ويمكّن النشاط البدني من زيادة هرمونات "السعادة" مثل الإندورفين والسيروتونين، وكذلك "هرمون الاحتضان" الأوكسيتوسين، المعزز للإثارة والقرب الجسدي.

وتتصدى الهرمونات السابقة لنظيراتها المؤدية إلى التوتر، مثل الكورتيزول، الناتج عن الضغط في العمل، وهو ما يعكس مزاجا غير جيد لممارسة الجنس، طبقا للصحيفة.

شارك
التعليقات