دراسة تكشف عن تعرض نصف الرجال بألمانيا للعنف في علاقاتهم

indir (24)
ألمانيا - الأناضول
39 بالمئة من الرجال المشاركين في الاستطلاع تعرضوا لسلوك مسيطر من قبل شركائهم- الأناضول
  • لندن- عربي21
  • الإثنين، 01-04-2024
  • 11:13 ص
كشفت نتائج استطلاع عن معاناة نصف الرجال في ألمانيا من العنف في الشراكات الحياتية، وسط دعوات إلى إنشاء مراكز لحماية الرجال المعنفين.

وأجرى معهد أبحاث الجريمة في ولاية سكسونيا السفلى بألمانيا، استطلاعا عبر الإنترنت شارك فيه نحو 12 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 18 و69 عاما، كما أنه قام بعقد اجتماعات مع 16 رجلا متضررا بالعنف.

وكشفت نتائج الاستطلاع عن تعرض 54 بالمئة من الأشخاص المشاركين في البحث للعنف في علاقة بحياتهم، في حين تحدث نحو 40 بالمئة عن تعرضهم لعنف نفسي.

اظهار أخبار متعلقة


وأظهرت النتائج عن تعرض ما يقرب من 39 بالمئة من المشاركين لسلوك مسيطر من قبل شركائهم، فيما تحدث نحو 30 بالمئة عن تعرضهم لعنف جسدي.

وقال الباحث في معهد أبحاث الجريمة، فيليب مولر، إنه حتى الآن لا يوجد أي مكان تقريبا للرجال الذين يبحثون عن الحماية، مشيرا إلى "عدم وجود أي مساعدة في المناطق الريفية".

وشدد على ضرورة أن يكون "هناك وعي اجتماعي أكبر بحقيقة أن الرجال يمكن أن يكونوا أيضا ضحايا للعنف في العلاقات"، كما أنه شدد على أهمية "عدم تحريض الجنسين على بعضهما البعض".

اظهار أخبار متعلقة


وضمن المشروع البحثي، أشار المتضررون إلى أنهم عانوا بشكل كبير من عواقب عنف الشريك على الرغم من أنها كانت في الغالب أفعالا بسيطة مثل الدفع بعيدا، وقد شعر 66 بالمئة منهم بعبء نفسي بسبب هذه التجارب.

يشار إلى أن تقريرا عن حالة العنف المنزلي صادرا عن مكتب الشرطة الجنائية الاتحادي في ألمانيا، لفت إلى أن النساء هن اللاتي يعانين بشكل رئيسي من العنف في العلاقات.

شارك
التعليقات