كيف عاقبت بريطانيا "سارق البيض" السبعيني؟ (شاهد)

بيض طيور برية  - سكاى نيوز
اعترف لينغهام سابقًا بأنه مذنب في خمس جرائم في محكمة نورويتش الجزائية- سكاي نيوز
  • لندن- عربي21
  • الإثنين، 06-05-2024
  • 11:11 ص
عاقبت محكمة بريطانيا رجلا سبعينيا، تورط في عدة عمليات سرقة لكميات كبيرة من بيض الطيور البرية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن دانييل لينغهام (71 عاما)، أفلت من السجن بعد تورطه في سرقة  الإنتاج من عقوبة السجن بعد أن سرق ما يقرب من 3000 بيضة طيور برية من أعشاشها.

وحُكم على لينغهام بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرًا بعد أن كشفت مداهمة الشرطة لمنزله في 25 تموز/ يوليو من العام الماضي عن 2995 بيضة طيور برية بعضها مخبأة خلف لوحة الحمام والبعض الآخر مخبأة في غرفة نومه.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد أمرت المحكمة لينغهام بالامتثال لمتطلبات علاج الصحة العقلية لمدة 12 شهرًا، بما في ذلك 15 يومًا من أنشطة إعادة التأهيل، مع دفع 183 جنيهًا إسترلينيًا كتعويض للصندوق البريطاني لعلم الطيور، و145 جنيهًا إسترلينيًا كتكاليف المحكمة و154 جنيهًا إسترلينيًا كرسوم إضافية للضحية.

واعترف لينغهام سابقًا بأنه مذنب في خمس جرائم في محكمة نورويتش الجزئية في 20 شباط/ فبراير، حيث تعد هذه هي المرة الثالثة التي يُحكم فيها عليه بتهمة سرقة البيض.

وفي عام 2005، سُجن لمدة 10 أسابيع بعد أن عثرت الشرطة على 4000 بيضة طيور برية داخل منزله، وفي عام 2018، حُكم عليه بالسجن لمدة 18 أسبوعًا، وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة السلوك الإجرامي، بعد أن عثر بحوزته على أكثر من 5000 بيضة.

وتم القبض عليه وهو يسرق بيضًا بكاميرا مصيدة للحياة البرية، بين شباط/ فبراير وتشرين الأول/ أكتوبر، بالإضافة إلى مواقع الطيور الأخرى في جميع أنحاء البلاد، والتي ظهر الكثير منها على ملصقات بيضه المسروق، حيث يمنعه القانون من دخول محمية هولت لويز الطبيعية.


فيما تمكنت شرطة نورفولك من التعرف عليه في لقطات كاميرا المصيدة في 9 حزيران/ يونيو 2023 بسبب عصا المشي المميزة التي يستخدمها، وتمت مداهمة منزله في تموز/ يوليو وعثروا على 2429 بيضة طيور محلية محمية بموجب قانون الحياة البرية والريف.

وعثر الضباط على كتب متخصصة ومناظير وأدوات لنفخ البيض، ما مكنهم من اتهامه "بحيازة أدوات يمكن استخدامها للتعرف على البيض وأخذه".

وفي مقابلته مع الشرطة، ادعى لينغهام أن البيض قد تم أخذه قبل إدانته في عام 2018، لكن مظهره وكيفية تخزينه يوحي بخلاف ذلك، وقال إنه عثر على بعضهم عند تطهير منزل في إسيكس وكان يبحث عن الأفاعي وخنافس النمر في هولت لويز، لكنه "أغراه" بيض Nightjar بسبب إدمانه، الذي وصفه بأنه مشكلة تتعلق بالصحة العقلية.


شارك
التعليقات