10 أشياء ينبغي على الناس ألّا يستثمروا أموالهم فيها أبدًا

تبييض غسيل أموال دولار- جيتي
مع كثرة مروجي أفكار الاستثمار عليك التفكير أولا فيما تستثمر- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الخميس، 06-06-2024
  • 10:49 ص
نشر موقع "إنفستد والت" تقريرًا، تناول أسوأ استثمارات يجب تجنبها، مشيرًا إلى أن بعض الاستثمارات يمكن أن تكون خطيرة على مدى الوقت، وتتسبب في خسائر مالية كبيرة.

واستعرض الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، 10 أشياء ينبغي ألا تستثمر فيها أموالك، وكانت كالآتي:

1.الأسهم بيني ستوكس
وقال الموقع إن أسهم بيني ستوكس هي تذاكر اليانصيب للاستثمار. وما لم تكن في الكونجرس، فلن تكون أبدًا على الجانب الأيمن من مضخة الأسهم الصغيرة ومكب النفايات، ويمكنك أيضًا حرق المال وصنع حلوى السمورز، فعلى الأقل سوف تحصل على طعم حلو منه.

2.العملات المشفرة الصغرى
وأشار الموقع إلى أنه لا يزال هناك العديد من المؤمنين الحقيقيين بـ "بيتكوين" و"إيثريوم"، وعلى الرغم من وجود تقلبات مؤكدة في العملات المشفرة القيادية، فلا يمكنك إلقاء اللوم على أي شخص بسبب قيامه بتحوط أسهمه وسنداته باستخدام القليل من تقنية بلوكتيشن.

وأضاف الموقع أنه يمكنك إلقاء اللوم على شخص ما لأنه يقامر بقطع نقدية أقل، وهي الأسهم الصغيرة في عالم العملات المشفرة، التي من الممكن أن تنخفض إلى الصفر.

3.الرهون العقارية عالية المخاطر
وذكر الموقع أن الجميع يعلم أن المطالبة بفائدة 0 في المئة وإصدار الرهون العقارية لمستفيدين غير مؤهلين هي فكرة سيئة. ومع ذلك، فإن تلك القروض العقارية عالية المخاطر التي عرفها المصرفيون الاستثماريون وأحبوها، عادت تحت الاسم التجاري المتجدد للرهون العقارية غير العقارية، فإذا استثمرت أنت (أو البنك الذي تتعامل معه) فيها، فأنت تستجدي مصيرًا أشبه بمصير بنك ليمان براذرز.

4.المشاركة بالوقت
وبحسب الموقع؛ عندما "تستثمر" في المشاركة بالوقت، فأنت لا تستثمر حقًا. أنت تضع قدمك طوعًا في فخ مالي كبير الحجم، جنبًا إلى جنب مع ثلاثة من أرباب الأسر الآخرين الذين يضعون أقدامهم معك في نفس الوقت.

5.المقتنيات
واعتبر الموقع أنه سيكون من الغباء أن ترفض بطاقة مايكل جوردان الصاعد إذا عرضها عليك شخص ما مقابل أجر زهيد، ولكن البطاقات الرياضية والكتب المصورة والسيارات الكلاسيكية لا تباع مقابل أجر زهيد. والمقتنيات ذات الطلب المرتفع غالية الثمن، وغالبًا ما لا يمكن التنبؤ بها، وليست سائلة بشكل خاص.

بالنسبة للمستثمر العادي؛ فإن محاولة تحديد وقت السوق القابلة للتحصيل هي وصفة لإراقة الدماء المالية.

6.النقد
على الرغم من أن معظم الأشخاص لا يعتبرونه استثمارًا، إلا انه يعني أنك تتخذ قرارًا ماليًا في أي وقت تختار فيه القيام بشيء ما بأصولك بدلاً من شيء آخر. إن الاحتفاظ بالنقود، خاصة في أوقات التضخم المرتفع، يشبه ترك مقبض مملوء بالرمل الذهبي ينزلق من راحة يدك حبة تلو الأخرى.

وأوضح الموقع أنه عندما يفقد المال قيمته بشكل ثابت (أو سريع)، ابحث عن استثمار يمكنه (على الأقل من الناحية النظرية) مواكبة ذلك؛ فالنقد ليس ذلك.

7.السهم الرائج الذي لا تعرف عنه شيئًا
يتحدث جارك أو زميلك في العمل عن كيف دفع في هذا السهم بمفرده مقابل جزازة العشب الجديدة أو نصف فصل دراسي من الرسوم الدراسية الجامعية لأطفالهم. ولكن ما هي الشركة؟ ماذا يفعلون بالضبط؟ ولماذا يتمزق السهم مثل المنشار الطنان؟ إنهم لا يعرفون حقًا، وهذه هي علامتك للمضي قدمًا بحذر.

8.ابن عمك المفقود منذ زمن طويل
لمجرد أنهم عائلة لا يعني أنه يحق لهم الحصول على قرض؛ هل خطتهم لفتح مشروع القفز بالمظلات الذي يتوسل إليه السوق المحلي، أم للاستيلاء على أحد مطاعم شطائر الدجاج (على محمل الجد، عليك أن ترى هذا الخليط الذهبي) واعدة؟ لا ليس كذلك.

كما أن فرص "الاستثمار" الأخرى لا يقدمها أفراد الأسرة الذين لا يعملون بشكل جيد لأفراد الأسرة الآخرين. قد يكون الدم أكثر كثافة من الماء، لكنه ليس أكثر كثافة من جمجمة ابن عمك؛ فقط قل لا.

اظهار أخبار متعلقة


9.تداول العملات الأجنبية
ووصف الموقع الذين يتاجرون بالعملات الأجنبية بأنهم مثل قطاع الطرق؛ حيث يمكنهم بمفردهم تدمير الاقتصاد وجني الفوائد المالية، ناصحًا بالابتعاد عن تداول العملات الأجنبية.

10. أي استثمار يحافظ على عوائد غير مستدامة
اختتم الموقع تقريره بالقول إنه إذا حصلت على عوائد بنسبة 15 في المئة من مستشارك المالي المستقل لمدة خمس سنوات متتالية، ثم يأتي صديق ليحيلك إلى خبير الاستثمار الغامض؛ هذا حصل على عوائد مماثلة لمدة عقد من الزمن، وسحب أموالك من مستشارك الموثوق به؛ فهناك شيء معطل، وقد لا تكون أموالك آمنة.
شارك
التعليقات