بدء تداول أوراق نقدية جديدة في بريطانيا تحمل صورة الملك تشارلز (شاهد)

GettyImages-2144463488
ستنضم هذه الأوراق النقدية الجديدة إلى العملات المعدنية التي تحمل صورة تشارلز الثالث- جيتي
  • عربي لايت - أ ف ب
  • الخميس، 06-06-2024
  • 10:57 ص
بدأ الأربعاء التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في بريطانيا، حيث ستحل تدريجيا محل تلك التي تحمل صورة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وقال بنك إنجلترا في بيان، إن صورة الملك تشارلز ستظهر على الأوراق النقدية الجديدة من فئات 5 و10 و20 و50 جنيهاً إسترلينياً، التي ستبقى مشابهة بالشكل للأوراق النقدية الحالية.

اظهار أخبار متعلقة



وسيجري التداول بهذه الأوراق النقدية البوليمرية الجديدة - التي حلت تدريجياً محل النقود الورقية في المملكة المتحدة منذ عام 2016 - جنباً إلى جنب مع تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية.

Embed from Getty Images

وستتم طباعتها شيئاً فشيئاً "لاستبدال تلك القديمة"، بحسب بيان البنك المركزي الإنجليزي، من أجل "التقليل من التأثير البيئي والمالي" لتحديث العملة.

وستنضم هذه الأوراق النقدية الجديدة إلى العملات المعدنية التي تحمل صورة تشارلز الثالث، التي دخلت التداول في كانون الأول/ ديسمبر 2022، بعد أشهر قليلة من وفاة والدته.

اظهار أخبار متعلقة




واعتباراً من الأربعاء، سيتمكن أفراد الجمهور أيضاً من أن يستبدلوا بأوراقهم النقدية القديمة تلك التي تحمل صورة تشارلز الثالث عبر بنك إنجلترا، بحد أقصى حُدد بـ300 جنيه إسترليني للشخص الواحد.

في وقت سابق، قال بيتر فيليبس ابن شقيقة ملك بريطانيا، إن الملك  محبط من وتيرة تعافيه من السرطان، وهذا أصبح أول عضو في العائلة المالكة يتحدث بالتفصيل عن حالة الملك.

وقال فيليبس، أكبر أحفاد الملكة الراحلة إليزابيث الثمانية وابن الأميرة آن، في مقابلة مع "سكاي نيوز أستراليا"، إن الملك محبط؛ لأن تعافيه يستغرق وقتا أطول مما يريد.

وأضاف: "هو محبط لأنه لا يستطيع المضي قدما والقيام بكل ما يريد"، مشيرا إلى أنه رغم إدراكه لاستغراق التعافي بعض الوقت، فإنه حريص على العودة إلى الحياة الطبيعية".

وقالت ملكة بريطانيا كاميلا إن زوجها تشارلز في حالة "جيدة جدا"، وذلك خلال استقبالها الحشود في زيارة لأيرلندا الشمالية.
شارك
التعليقات