"ميتا" تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة لاستهداف الرسائل تجاريا

تطبيقات فيسبوك مسنجر واتساب انستغرام - جيتي
مع وجود أكثر من 200 مليون مستخدم شهريا على "واتساب بزنس" تحاول ميتا بناء مجموعة كاملة من الحلول- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الخميس، 06-06-2024
  • 09:19 م
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ، أن الشركة أطلقت الخميس أداة إعلانات معززة بالذكاء الاصطناعي لاستهداف الرسائل تجاريا لأول مرة على تطبيق واتساب.

وجاء ذلك خلال مؤتمر في البرازيل ظهر فيه زوكربيرغ، وفي ظل محاولة الشركة إدرار الأرباح من خدمة المراسلات الشهيرة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ومع وجود أكثر من 200 مليون مستخدم شهريا على "واتساب بزنس" تحاول ميتا بناء مجموعة كاملة من الحلول التي يمكن للشركات الاستفادة منها للتواصل مع عملائها. 

وقالت ميتا بشكل منفصل إنها تطلق أدوات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لدعم العملاء الآلي وإنشاء الإعلانات.

ونجحت إعلانات النقر للوصول إلى واتساب بشكل جيد في ميتها، وفي عام 2023، قال زوكربيرج إن هذه الإعلانات وصلت إلى معدل تشغيل سنوي قدره 10 مليارات دولار وهي آخذة في النمو. 

ويوفر تقديم إعلانات النقر للواتساب للبائعين قناة تسويق أكثر فعالية، مما يحقق عائدا قويا على الإنفاق الإعلاني (ROAS) يبلغ 3 إلى 4 أضعاف، مما يؤدي إلى زيادة المعاملات والمشاركة على النظام الأساسي"، بحسب ما قال رئيس المنتجات، برافول بودار.

ركزت ميتا العام الماضي على بناء تجارب التسوق داخل واتساب، لكنها تعمل الآن على الميزات المتعلقة بالمراسلة ودعم العملاء نظرًا لأنها محرك نقدي مهم للشركة.

وعن أرباح الربع الأول من عام 2024، أشارت المديرة المالية للشركة، سوزان لي، إلى أن مجموعة تطبيقات ميتا حققت إيرادات قدرها 380 مليون دولار، مدفوعة إلى حد كبير بالرسائل التجارية على واتساب.

وفي دراسة أصدرتها ميتا مؤخرًا، قالت إن هناك فرصة هائلة في تجارة المحادثة في الهند، حيث أنه من بين 650 مليون مستخدم نشط على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة، يتسوق 200 مليون شخص فقط عبر الإنترنت. 

وقالت الشركة إن خدمات التجارة والدفع الحالية تلبي احتياجات أكبر 200 مليون مستخدم فقط. ومع تطبيق واتساب، الذي يضم أكثر من 400 مليون مستخدم في الهند، ترى الشركة فرصة كبيرة لضم المزيد من التجار وتسهيل التسوق لبقية قاعدة المستخدمين.

وكشفت أنها ستطرح برنامج "ميتا فيرفايد" لمستخدمي "واتساب بزنس" في البرازيل والهند وإندونيسيا وكولومبيا، وفي النهاية إلى المزيد من البلدان. بخطط اشتراك في هذه الخدمة تبدأ من 14 دولارا شهريا.

وتضيف الشركة أيضًا المزيد من الميزات إلى خدمة المراسلة للشركات، وتسمح للشركات باستخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بها لخدمة العملاء عبر المكالمات داخل التطبيق.

أطلقت ميتا برنامج التحقق الخاص بها للمبدعين في مارس 2023 ووسعته ليشمل الشركات في سبتمبر 2023. وكان البرنامج يقتصر على فيسبوك وانستغرام حتى الآن.
شارك
التعليقات