موجة حر شديدة تضرب الخليج.. وتحذيرات بعدم التعرض للشمس

حرارة الشمس في الخليج- جيتي
يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية في العراق والكويت وشرق السعودية- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الأحد، 07-07-2024
  • 07:03 م
حذر مركز "طقس العرب" من موجة حر لاهبة تبدأ الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية. 

وأكد المركز أن موجة حر غير مسبوقة تضرب منطقة الخليج العربي٬ وقال إنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع، بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرق شبه الجزيرة العربية، والذي سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

 وتوقع "طقس العرب" أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق، كما أنه من المنتظر أن تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عدة من العراق والكويت وشرق المملكة السعودية.

 ونبه من هذا الارتفاع المرتقب، داعيا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار والإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

اظهار أخبار متعلقة


وتنصح منظمة اليونيسف بالحفاظ على برودة الجسم٬ وذلك عن طريق شرب الماء في فترات منتظمة وقبل أن تعطش. كما يمكن للمبالغة في ارتداء الملابس في الحر أن تعجّل في الجفاف وتجعل جسمك ساخناً بسرعة، لذا يجب ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.

وتُعتبر الملابس القطنية مثالية في الأيام الحارة للمساعدة في تقليص الطفح الجلدي الناجم عن الحر ولامتصاص العرق. وبالمثل، يوصى باستخدام أغطية قطنية للسرير بدلاً من المواد التي لا تسمح بتسرب الهواء عبرها.
شارك
التعليقات