انهيار أرضي يضرب حافلتي ركاب في نيبال.. وفقدان 66 شخصا (شاهد)

انهيار أرضي يضرب حافتلين في نيبال- إكس
تحاول فرق الطوارئ تحديد موقع الحافلتين وإنقاذ الركاب لكن الأمطار المستمرة تعقد مهمتها- إكس
  • لندن- عربي21، وكالات
  • الجمعة، 12-07-2024
  • 07:26 ص
أعلن مسؤول حكومي في نيبال، أن انهيارا أرضيا ضرب حافلتي ركاب على طريق سريع، فسقطتا في نهر فائض، ما أدى إلى فقدان قرابة 66 شخصا.

وجرف الانهيار الحافلتين حوالي الساعة الثالثة فجر اليوم الجمعة، على بعد حوالي 120 كيلومترا غرب العاصمة كاتماندو.

وتحاول فرق الطوارئ تحديد موقع الحافلتين وإنقاذ الركاب، لكن الأمطار المستمرة تعقد مهمتها.

وقال المسؤول الحكومي؛ إن الانهيارات الأرضية أغلقت أيضا الطريق المؤدي إلى منطقة الحادث في عدة أماكن. وتم إرسال مزيد من رجال الطوارئ وقوات الأمن إلى المنطقة للمساعدة في جهود الإنقاذ.

والاثنين الماضي، أعلنت السلطات الأمنية النيبالية مصرع 70 شخصا وإصابة 86 آخرين بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، الناجمة عن الأمطار الموسمية المتواصلة في البلاد منذ 10 حزيران/يونيو.

إظهار أخبار متعلقة



كما أدت الفيضانات في الهند المجاورة وفي بنغلاديش، إلى وقوع أضرار على نطاق واسع طالت ملايين الأشخاص.

وحذرت السلطات في نيبال من فيضانات مفاجئة جديدة في أنهر عدة بعد هطول أمطار غزيرة. وجرى الإبلاغ عن فيضانات في مناطق منخفضة عدة محاذية للهند.

الشهر الماضي، لقي 14 شخصا حتفهم في هذه الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا، بسبب عواصف عنيفة أحدثت انزلاقا للتربة وفيضانات.

وفي الهند، أسفرت الفيضانات في ولاية آسام (شمالي شرق) عن مصرع 6 أشخاص خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما ذكرت هيئة إدارة الكوارث، الأحد.

في جنوب آسيا، تتسبب الأمطار الموسمية بين يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول) كلّ عام بالموت والدمار، لكنّ عدد الفيضانات وانزلاقات التربة المميتة ازداد في السنوات الأخيرة. ويعتقد الخبراء أن تغيّر المناخ يجعلها أقوى وأكثر تواترا.


شارك
التعليقات