امرأة صينية تلد توأمين من رحمين في حالة نادرة للغاية

طفل حديث الولادة- جيتي
الموجات فوق الصوتية المبكرة كشفت أنها ستنجب طفلين، واحدا في كل رحم- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الأربعاء، 02-10-2024
  • 12:11 م
شهد مستشفى في شمال غرب الصين حالة فريدة من نوعها، حيث أنجبت امرأة توأمين وهي تعاني من حالة طبية نادرة تُعرف بوجود "رحمين"، وجاءت الولادة لطفل واحد من كل رحم، وفقًا لما أعلنه مسؤولون ووسائل إعلام حكومية.

وصف الحدث بأنه "واحد في المليون"، حيث أكد مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي أن الأم، المعروفة فقط بلقب عائلتها "لي"، قد أنجبت طفلين (ذكرا وأنثى) عبر عملية قيصرية، بحسب تقرير شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

على الرغم من أن الولادة حدثت الشهر الماضي، إلا أن قصة "لي" أثارت اهتمامًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي الصينية، حيث حققت أكثر من 50 مليون مشاهدة في الأيام الأخيرة، وتلقت العديد من رسائل التهنئة والمحبة، ما جذب انتباه وسائل الإعلام العالمية.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار المستشفى في بيانه الرسمي على منصة "ويبو" الصينية إلى أن الحمل بتوأم في رحمين مختلفين يعد أمرًا نادر الحدوث، وأن الاستمرار في الحمل حتى الولادة هو أيضًا نادر للغاية.

وُلدت لي بحالة تُعرف بالرحم المزدوج، حيث تمتلك رحمين وعنقي رحم، وهي حالة تصيب واحدة من كل 2000 امرأة. وواجهت لي صعوبات في تحقيق حلم الأمومة، إذ تعرضت للإجهاض في حمل سابق. لكن في كانون الثاني/ يناير، حملت مرة أخرى، وكشفت الموجات فوق الصوتية المبكرة أنها ستنجب طفلين، واحدا في كل رحم.

قالت المستشفى إنه بعد مراقبة طبية دقيقة، فقد أنجبت لي بنجاح صبيًا يزن 7 أرطال و19 أونصة وفتاة تزن 5 أرطال و30 أونصة.
شارك
التعليقات