بريطانيا تمنع الفنان كانييه ويست من دخول البلاد.. والأخير يقترح اجتماعا مع "اليهود"

مغني الراب والمنتج الأميركي كانييه ويست لدى وصوله إلى مطار شنغهاي بودونغ الدولي في 11 تموز/يوليو 2025.
أ ف ب
  • عربي21 لايت – أ ف ب
  • الخميس، 09-04-2026
  • 09:40 ص
منعت الحكومة البريطانية الثلاثاء، مغني الراب الأمريكي كانييه ويست من دخول البلاد لإحياء مهرجان موسيقي، وذلك بسبب مواقف "معادية للسامية" أدلى بها سابقا، ما أجبر المنظمين على إلغاء الفعالية.

وكان مغني الراب تقدم بطلب للسفر إلى بريطانيا قبل أيام، لكن طلبه رُفض بحجة أن وجوده لن يخدم المصلحة العامة، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن وزارة الداخلية.

وسارع منظمو مهرجان وايرلس في لندن الى إلغاء الفعالية، حيث كان من المقرر أن يحيي ويست المعروف حاليا باسم يي Ye، ثلاث ليال في تموز/يوليو.

اظهار أخبار متعلقة




وقال المنظمون على إنستغرام إنه "بسبب حظر وزارة الداخلية دخول يي إلى المملكة المتحدة، أُجبر مهرجان وايرلس على إلغاء الحدث".

وأضافوا أن جميع من ابتاعوا بطاقات سيتمكنون من استرداد ثمنها كاملا. وكانت التذاكر قد طُرحت للبيع الثلاثاء الماضي.

ومع تصاعد حدة الجدل في وقت سابق، عرض ويست لقاء أعضاء من الجالية اليهودية البريطانية.

وجاء عرض نجم الهيب هوب البالغ 48 عاما، عقب قرار شركتي المشروبات العملاقتين بيبسي ودياجيو بالانسحاب من رعاية المهرجان في العاصمة البريطانية.

اظهار أخبار متعلقة




وفي إعلان نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال بعنوان "إلى من آذيتهم"، حاول ويست تهدئة الجدل المتصاعد.

وقال "هدفي الوحيد هو المجيء إلى لندن وتقديم عرض للتغيير، ونشر الوحدة والسلام والمحبة من خلال موسيقاي". وأضاف "سأكون ممتنا لفرصة لقاء أفراد من الجالية اليهودية في المملكة المتحدة شخصيا".

في أيار/مايو 2025، أصدر ويست أغنية بعنوان "هايل هتلر" لإحياء الذكرى الثمانين لهزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.وقال "أعلم أن الكلمات لا تكفي، سأضطر إلى إظهار التغيير من خلال أفعالي. إذا كنتم منفتحين، فأنا هنا".
شارك