علاجات منزلية تساعد في تنظيم الدورة الشهرية

فوائد القرفة
الناس استخدموا القرفة منذ العصور القديمة كمكمل غذائي للانزعاج المرتبط بالحيض- عربي21
  • عربي21- بلقيس دعاسة
  • الإثنين، 20-07-2020
  • 06:58 م

نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21" إن فترات الحيض غير المنتظمة قد تشير إلى أنك تعانين من نقص النشاط الهرموني.

 

يمكن أن تختلف مدة الحيض اعتمادا على النشاط الهرموني لكل امرأة. ففي ظل الظروف العادية، تستمر الدورة الشهرية في المتوسط 28 يوما.

 

ومع ذلك، إذا تغيرت فترة الدورة الشهرية بين فترة وأخرى باستمرار، فهي تعد غير منتظمة. والجدير بالذكر أن العلاج يعتمد إلى حد كبير على السبب الأساسي وراء عدم انتظام الدورة.

 

لحسن الحظ، يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية على تنظيم دورتك الطبيعية. وفيما يلي خمسة علاجات طبيعية يمكنك تجربتها في المنزل.

العلاجات الطبيعية لتنظيم الدورة الشهرية

أشار الموقع إلى أن العلاجات الطبيعية المخصصة لتنظيم الدورة الشهرية غالبًا ما تساعد على تحقيق توازن نشاط هرموناتك.

 

لحسن الحظ، تعد معظم هذه العلاجات آمنة ولا تتسبب عادة في آثار جانبية، باستثناء حالات الحمل أو الرضاعة أو مشاكل الغدة الدرقية. في هذه الحالات الخاصة، من المهم أن تستشيري الطبيب قبل استخدام هذه العلاجات.

1. الزنجبيل لتنظيم الدورة الشهرية
ذكر الموقع أن الزنجبيل استخدم في الطب التقليدي كعلاج لتنظيم فترات الحيض. ولكن حتى الآن، لا توجد أدلة كافية لإثبات آثاره على الدورة.

 

على الرغم من ذلك، تمكنت بعض الدراسات من تحديد آثاره المفيدة في حالات النزيف الشديد أو متلازمة سابقة الحيض. يمكنك إضافة الزنجبيل إلى مشروب السموثي أو الشاي أو السلطات.

ومع ذلك، فإن الطريقة الأكثر شيوعا للاستفادة من خصائصه تتمثل في صنع شاي الزنجبيل. 

2. القرفة
أورد الموقع أن الناس استخدموا القرفة منذ العصور القديمة كمكمل غذائي للانزعاج المرتبط بالحيض. بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية، فإن القرفة تتميز بآثار إيجابية في تخفيف آلام الدورة الشهرية والنزيف الشديد.

 

كما في الحالة السابقة، يمكنك إضافة القرفة في حالتها الطبيعية إلى وصفات مختلفة. يمكنك أيضا تحويلها إلى شاي بإضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الماء المغلي، كما يمكنك تحليته بالعسل.

3. خل التفاح لتنظيم الدورة الشهرية

في سنة 2013، نشر باحثون دراسة أظهرت أن شرب حوالي 15 مليلترا من خل التفاح العضوي يمكن أن يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. ومع ذلك، ما زلنا بحاجة إلى المزيد من الأدلة لإثبات هذه الآثار.

 

ولكن نظرا للمغذيات التي يحتوي عليها، قد يكون خل التفاح مفيدا أيضا لعمليات الجسم الهامة الأخرى. أولا، خففي ملعقة كبيرة بقدر 15 مليلترا من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ، ثم اشربي الخليط على معدة فارغة كل يوم. إذا أردت، يمكنك تحلية المشروب بملعقة كبيرة من العسل.

4. نبات اليام البري
أضاف الموقع أن اليام البري يحتوي على الإستروجين النباتي الذي يمكن أن يساعد في تنظيم الهرمونات الأنثوية.

 

لهذا السبب، استخدمه الناس في الطب التقليدي للسيطرة على فترات الحيض غير المنتظمة. ومع ذلك، يجب عليك استخدامه باعتدال حيث لا توجد أدلة كافية تدعم سلامته. من أجل استخدامه، قومي بغلي ملعقة صغيرة من جذر نبات اليام في الماء لمدة 10 دقائق على درجة حرارة منخفضة. اشربي كوبين في اليوم قبل الدورة الشهرية بحوالي ثلاثة أو أربعة أيام.

5. البقدونس لتنظيم الدورة الشهرية
يمكن استخدام البقدونس للطهي ولاستخدامات طبية. عندما يتعلق الأمر بالدورة الشهرية، يمكن أن يكون البقدونس مفيدا جدا لأنه يساعد على تنظيمها.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقلل البقدونس من احتباس السوائل في تلك الأيام بصفته مدرا للبول. أولا، اصنعي شايا بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس إلى الماء المغلي. اتركي الشراب لمدة 10 دقائق وصفيه. اشربي كوبين في اليوم، خاصة قبل أسبوع من الدورة الشهرية.


اقرأ أيضا :  "الدورة الشهرية" تتسبب بمقتل فتاة هندوسية لأنها "نجسة" 


وخلص الموقع إلى أنه يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية كمكمل لتنظيم فترات الحيض. ومع ذلك، فإن الأدلة العلمية التي تثبت دور هذه العلاجات في تنظيم الدورة الشهرية محدودة، لذا من المهم استشارة طبيبك قبل استخدامها. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تحصلي على تشخيص حول سبب عدم انتظام دورتك الشهرية.

 

شارك
التعليقات