إليسا وعلي جابر يدافعان عن تطبيع الإمارات.. وردود

إليسا- صفحتها عبر فيسبوك
أثارت تغريدتا إليسا وعلي جابر سخطا واسعا- صفحتها عبر فيسبوك
  • لندن- عربي21
  • السبت، 15-08-2020
  • 07:13 ص

دافعت المطربة اللبنانية إليسا، ومواطنها الأكاديمي والإعلامي علي جابر، عن تطبيع الإمارات علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي رسميا.

وقالت إليسا في تغريدة عبر "تويتر": "ما حدا يعيّرني بوطنيتي ولا يجرّب يفسّر الأمور على ذوقه".

وأضافت: "اللي بتعملو الإمارات يللي بحبها وبحترمها هوي قرار خاص فيها، ومتل ما برفض التدخل ببلادي، ما بقبل التدخل ببلادن".

وتابعت: "لما يكون في موقف بيتعلق ببلدي، ما حدا يفسرو عا ذوقو".

بدوره، قال علي جابر: "أنا عايش بالإمارات بين أهلها وتحت قوانين حكامها. أتمتع بأمنها وأمانها، وربّيت أولادي بسلام في ربوعها".

وتابع: "نوعية الحياة التي قدمتها لي هذه البلاد يحسدني عليها أهل بلادي. ثقتي مطلقة بكل خطوة يخطوها شيوخها وهم يتفانون بتأمين الأمن والازدهار والتقدم لمواطنيهم والمقيمين".

وأثارت تغريدتي إليسا وعلي جابر سخطا واسعا، لا سيما في الشارع اللبناني، إذ دأب الاثنان على توجيه الاتهامات واللوم في الشأن اللبناني.

وتحدثت إليسا مرارا عن رفض "صفقة القرن" وأي تنازل عن الأراضي الفلسطينية، إلا أنها بررت موقف الإمارات، وهو ما فسره ناشطون بمصالحها في دبي.

وشكّل إعلان الإمارات تطبيعا للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي ردة فعل غاضبة على المستوى الشعبي من جميع الدول العربية، إضافة إلى موقف رسمي وحيد رافض وهو من السلطة الفلسطينية.

فيما أيدت مصر وسلطنة عمان، والبحرين هذا الاتفاق، واتخذت الأردن موقفا محايدا قالت فيه إن تقييم هذا الاتفاق يكون بحسب التزام الطرف الإسرائيلي فيه، في إشارة إلى وقف ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن.

 

اقرأ أيضا: كوشنر: التطبيع بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي

شارك
التعليقات