تعرفي على البدائل الحديثة للفوطة العادية للدورة الشهرية.. وطريقة استخدامها 🙋‍♀️

pexels-vanessa-ramirez-1560288
CC0
  • ضحى العابد
  • السبت، 28-11-2020
  • 09:49 ص

نشر موقع "غوود هاوس" في نسخته الروسية تقريرا تحدث فيه عن المنتجات الصحية الحديثة التي يمكن للنساء استخدامها خلال الدورة الشهرية.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن الكثير من المنتجات سهلة الاستخدام والملائمة للبيئة، أصبحت متاحة ويمكنها أن تعوّض الفوط اللاصقة التي تستخدمها النساء عادة خلال فترة الحيض.

1- كأس الحيض

هو عبارة وعاء على شكل كأس صغير، مصنوع من مادة السيليكون، يقدر طوله بـ5 سم وقطره 4.5 سم. يتم طي الكأس وإدخاله بلطف إلى عنق الرحم، ومن ثم التأكد من أن حجمه مناسب. 

يعمل كأس الحيض على منع تسرب الإفرازات المهبلية إلى الملابس، ويرى أطباء أمراض النساء والتوليد أنه من أكثر المنتجات أمانا لأنه يمنع البكتيريا من الدخول إلى المهبل. إضافة إلى ذلك، فإنه يساعد النساء على ممارسة الرياضة والسباحة ودخول الحمام دون أي مشاكل خلال فترة الحيض، ويساعد أيضا على الحفاظ على البيئة.

ووفقا للإحصائيات الأخيرة، فإن كل امرأة تستخدم ما يقارب 11000 فوطة طوال فترة الخصوبة، ويتطلب ذلك أطنانا من الخشب، كما أنها تحتاج مئات السنين حتى تتحلل، في المقابل يمكن استخدام كأس حيض واحد لمدة سنة كاملة.       

طريقة الاستخدام:

تتمثل طريقة استخدامه في غسل اليدين، ثم تعقيم الكوب بمضادات الميكروبات، مثل الميراميستين أو الكلورهيكستين، ثم الضغط عليه وإدخاله بلطف مع ترك الجانب المفتوح إلى الأعلى. يتم إزالته وتفريغه بعد كل 4 أو 5 ساعات، مع تنظيفه جيدا قبل إعادة الاستخدام.



2 - الملابس الداخلية الخاصة بالدورة الشهرية

عادة ما تتطلب فترة الحيض ارتداء ملابس مريحة ومناسبة لقضاء هذه الفترة بسلام. يوجد حاليا نوع معين من الملابس الخاصة بالدورة الشهرية التي لا تختلف كثيرا عن الملابس الداخلية العادية، وتسمح للمرأة بأن تتخلى عن الفوطة والسدادات القطنية. 

تتميز هذه الملابس بتقنية خاصة تجعل من السائل يتوزع بشكل متساو على سطحها ويترك البشرة نظيفة وجافة. إضافة إلى ذلك، يمكن اختيار ملابس الدورة الشهرية حسب يوم الدورة وحجمها.

طريقة الاستخدام:

تستخدم هذه الملابس كأي نوع عادي من الملابس الداخلية، ويتم تغييرها كل 7 أو 8 ساعات، ثم تنظيفها بالماء العادي أو في الغسالة مع أي مسحوق غسيل أو صابون. يمكن إستخدام هذه الملابس أكثر من مرة.

3 - السدادة الاسفنجية

تشبه السدادة الاسفنجية السدادة التقليدية لكنها أكثر امتصاصا بمقدار 2 إلى 3 مرات، وهي تسد عنق الرحم وتقوم بامتصاص الإفرازات وتمنع تسربها.

هذا المنتج مصنوع من مواد طبيعية و يمكن استخدامه حتى 6 أشهر، وهو منخفض التكلفة مقارنة بالفوطة العادية. 

من مميزات السدادة الاسفنجية أن المرأة تستطيع ممارسة الرياضة ومواصلة حياتها بشكل طبيعي خلال الدورة الشهرية، لكن المشكل أنها تفقد قدرتها على الامتصاص إذا تبللت بالماء.

طريقة الاستخدام:    

يتم إدخالها وتثبيتها جيدا على طول عنق الرحم مثل السدادات القطنية العادية.


شارك
التعليقات