مفيد وضد الكسر | 7 أسباب تجعل من بيض البط بديلا جيدا لبيض الدجاج 🦆🥚

photo-1598988231469-8801e76142fa
CC0
  • عمر أحمد
  • الثلاثاء، 08-12-2020
  • 09:00 ص
البيض جزء أساسي من النظام الغذائي وتستخدمه العديد من الصناعات الغذائية لصنع منتجات البيض. وفي جميع أنحاء العالم ، يهيمن بيض الدجاج على سوق الدواجن.



ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، اكتسب بيض البط شعبية كبيرة ، خاصة في الدول الآسيوية بسبب فوائده الإضافية مقارنة ببيض الدجاج.

وتاليا سبعة أسباب تجعلك تتجه إلى بيض البط بدلا عن بيض الدجاج، بحسب "بولد سكاي".

1. أكبر في الحجم
الفرق الأساسي بين بيض البط وبيض الدجاج هو أن الأول أكبر بحوالي 50 في المائة من متوسط حجم الأخير.

2. بروتينات أكثر
 يحتوي زلال البط على خمسة أنواع من البروتينات الرئيسية، وبالمقارنة مع بيض الطيور الأخرى ، يظهر بيض البط تركيزًا عاليًا من البروتين، وهو السبب في اعتباره مغذيًا أكثر من بيض الدجاج.

3. غني بفيتامين ب 12
يحتوي بيض البط على نسبة أعلى من صفار البيض مقارنة بالدجاج أو بيض الطيور الأخرى. وبالتالي كمية كبيرة من فيتامين ب 12.

4. غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3
صفار البيض مصدر كثيف للأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك. ويحتوي بيض البط على صفار أكبر من بيض الدجاج وبالتالي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب.

5. جيد للمخبوزات
زلال البيض هو المكون الرئيسي في منتجات المخابز مثل الكعك والمعجنات والبسكويت. وبيض البط له خصائص ممتازة بسبب البروتينات التي تضيف اللزوجة للعجين.

6. ضد الصدمات
يتمتع بيض البط بقشر قوي وقدرة عالية على مقاومة الصدمات وثبات عالٍ وحجم كبير ما يزيد في عمره الافتراضي في درجة حرارة الغرفة.

7. بديل جيد لمن يعاني من الحساسية
 حساسية الطعام الشائعة الناتجة عن تناول البيض يسببها بروتين Ovomucoid وهو موجود في بيض الدجاج والبط، لكن إذا كان البروتين الخاص بالدجاج يسبب الحساسية، فبيض البط يعتبر بديلا، والعكس صحيح.
شارك
التعليقات