5 طرق مجربة لتنظيف البشرة للحفاظ على صحتها وجاذبيتها 💆‍♀️

kimia-zarifi-x4J_92kJBoY-unsplash
CC0
  • روعة قفصي
  • الخميس، 17-12-2020
  • 05:09 م
نشر موقع "ماري كلير" في نسخته الروسية تقريرا استعرض فيه أهم الطرق والتقنيات لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن البشرة تتعرض يوميًا للإجهاد بسبب النظام الغذائي غير الصحي والتأثير السلبي للعوامل الخارجية مثل الغبار والانبعاثات الغازية وبقايا المكياج التي تسد المسام تدريجيًا، وهو ما يؤدي إلى تضرر البشرة وظهور ملامح الشيخوخة مبكرا.

وأكد الموقع أن تنظيف الوجه يساعد على استعادة نضارة البشرة ومنحها شكلا جذابا. وينبغي إدراك حقيقة أن الاعتناء بالبشرة يجب أن يكون روتينا يوميا، ودون هذه العناية يصبح تدخل خبراء التجميل أقل فعالية. 

ويتيح تعدد تقنيات التنظيف اختيار الطريقة المناسبة حسب نوع البشرة. فما هي أبرز التقنيات التي يمكن أن تعيد للبشرة حيويتها وتألقها ؟

التنظيف الميكانيكي
يعتمد التقشير الميكانيكي على تعريض البشرة للبخار والقيام بعلاج يدوي باستخدام غسول للبشرة. هذا العلاج مناسب تماما لأصحاب البشرة الدهنية، الذين يعانون من انسداد المسام وحب الشباب. هذا العلاج مؤلم إلى حد ما وينبغي عدم القيام به إذا كانت البشرة حساسة. ويعتقد بعض الخبراء أن هذه الطريقة لم تعد مناسبة اليوم بعد ظهور تقنيات متطورة لا تسبب ألما، ولا تحتاج إلى فترة إعادة تأهيل طويلة. 

التنظيف بالموجات فوق الصوتية
بمساعدة جهاز خاص، يعمل أخصائي التجميل على معالجة المناطق المتضررة من الجلد بموجات صوتية عالية التردد تقضي على الغبار وبقايا مستحضرات التجميل وتفتح المسام وتزيل الخلايا الميتة. ويعمل التدليك المجهري المصاحب على تحسين الدورة الدموية في أنسجة الجلد. هذه العملية ليست مؤلمة ولا تتطلب فترة نقاهة، ومن عيوبها أن الموجات لا تصل إلى أعماق البشرة.

اظهار أخبار متعلقة



بالنسبة لأصحاب البشرة العادية، ستكون هذه العملية مناسبة لتنظيف البشرة بشكل كامل، أما إذا كانت البشرة دهنية، من الأفضل اختيار طرق أخرى. 
  
التطهير الفراغي   
تقوم هذه العملية على تنظيف الوجه بواسطة جهاز مزوّد بفوّهة، يشبه المكنسة الكهربائية، ويسحب الشوائب من المسام. في الحقيقة، لا تسبب هذه الطريقة أي ألم أو تهيج للجلد، وتأثيره ملحوظ جدا بسبب إشباع الخلايا بالأكسجين.

وبشكل عام، لا تعتبر هذه التقنية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وتهيج البشرة، وأصحاب البشرة الجافة والحساسة، والمصابين بالأمراض الجلدية وتمدد الأوعية الدموية.

التقشير الكربوني
يساعد التقشير الكربوني على إزالة الطبقة القرنية والشوائب والحصول على بشرة صحية وناعمة. بالإضافة إلى التأثير الجمالي، فإن لهذه التقنية تأثير مضاد للالتهابات والميكروبات، حيث يتم تدمير العوامل المسببة للأمراض في الجلد باستخدام الليزر.

التنظيف الكيميائي
التنظيف الكيميائي هو إجراء تجميلي يقوم على إزالة خلايا الجلد الميتة باستخدام تركيبة كيميائية محددة. بعد العملية، يصبح الجلد أكثر نعومة ويتحسن لون البشرة بشكل ملحوظ. تعتبر خبرة المعالج عند القيام بهذه العملية الضامن الوحيد لعدم حدوث مضاعفات والحصول على بشرة جذابة.


شارك
التعليقات