6 خطوات بسيطة تساعدك على التوقف عن تناول الحلويات إلى الأبد 🍰

pexels-sharon-mccutcheon-1407346
CC0
  • ندى دردور
  • السبت، 02-01-2021
  • 06:06 ص
نشر موقع "خنيال" الإسباني تقريرا قدم فيه بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد كل شخص يفرط في تناول الحلويات على التخلص من هذا الإدمان، الذي لا يسبب الأمراض فحسب بل يسرع شيخوخة الخلايا أيضا.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن هناك العديد من الدراسات التي تؤكد الأضرار الصحية الناتجة عن تناول السكر، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع الكثيرين إلى التوقف عن تناول الحلويات وكل الأطعمة الغنية بالسكر. قد يعتقد الكثيرون أن إدمان السكر مشكلة حقيقية يصعب إيجاد حلها، إلا أنه في الواقع لن يستغرق الجسم سوى 10 أيام للتخلص من آثار السكر تماما.

1. تجنب استهلاك المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية

ذكر الموقع أن عبوة الصودا أو زجاجة العصير المحلى تحتوي على نسبة عالية من السكر. ويؤدي استهلاك هذه المشروبات إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم وزيادة الوزن. لهذا السبب، من المستحن استبدال المشروبات الغازية بالمياه المعدنية التي ستساعدك على تطهير جسمك من السموم، وبهذه الطريقة ستروي عطشك وتحمي جسمك من الأمراض.

 2. تناول البروتينات والكثير من الخضار

أورد الموقع أن البروتينات تساعد على جعل نسبة السكر في الدم مستقرة، وتمدنا بالطاقة، وتمدد شعورنا بالشبع لفترة طويلة. لذلك ينصح بإدراك أطعمة مثل البيض والسمك والدجاج إلى نظامك الغذائي.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف الموقع أن الخضروات مثل الكوسا والخيار والطماطم والأعشاب الطازجة تساعد على التحكم في مستوى السكر. كما تمنح الخضار جسمك الكربوهيدرات الضرورية التي لن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة، وستتحول إلى طاقة وليس إلى دهون.

 3. لا تنس الدهون

في كثير من الأحيان، يمتنع الأشخاص الذين يرغبون في إتباع نظام غذائي صحي عن استهلاك أي نوع من الدهون، لكن يستحسن تجنب ذلك. تعمل الدهون على الحد من الشهية، وتوازن مستوى السكر في الدم، وتفيد الجسم بشكل كبير. لكن عليك أن تحسن الاختيار، حيث أن الجسم يحتاج للدهون غير المشبعة التي نجدها في زيت الزيتون والمكسرات والأسماك والتي يجب أن تتواجد بشكل دائم في نظامك الغذائي.

4. كن مستعدًا للحالات الاستثنائية

في بعض الأحيان، لا يكون لدينا وقت لتناول طعام متوازن وصحي لذلك نلجأ إلى أطعمة مثل الهامبرغر والبسكويت. في هذه الحالة، بإمكانك تخصيص صندوق صغير للوجبات الخفيفة يحتوي على المكسرات والفواكه المجففة ولحم الديك الرومي المجفف أو الدجاج، أي الأطعمة غير القابلة للتلف التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة وشعورا بالشبع يدوم طويلا.

 5. تنفس

قد يشير الشعور بالجوع والرغبة في تناول شيء حلو في نفس الوقت إلى أنك متوتر. لكن يمكن التغلب على تأثير هرمون الإجهاد "الكورتيزول" بتمارين بسيطة مفيدة للجهاز التنفسي. قبل الأكل، خذ نفسا عميقا خمس مرات وستندهش من رؤية تأثير ذلك على جسمك.

6. خذ قسطا جيدا من النوم

عادة ما يكون تدني طاقة الجسم ناتجا عن قلة النوم، لذلك يسعى جسمك لتعويض هذا النقص من خلال تحفيز رغبتك في تناول الحلويات، لأنها أسرع طريقة للحصول على الطاقة. لتفادي ذلك، عليك النوم لثماني ساعات، وستلاحظ أنك لن تشتهي الحلويات مجددا.

وفي الختام، أشار الموقع إلى أنه إذا اتبعت هذه القواعد لمدة 10 أيام على الأقل، ستتوقف عن تناول الحلويات بشكل ملحوظ، حتى أن وجود الحلويات المفضلة لديك في المطبخ لن يحرك في داخلك الرغبة في تناولها.
شارك
التعليقات