بيو ألترا | قطارات تعمل بفضلات الإنسان والأطعمة الزائدة قد تدخل إلى بريطانيا قريباً 🚅🙄

_methode_times_prod_web_bin_2af5741c-4ab3-11eb-b1c9-717a40373ea7
أرشيفية
  • أحمد حسن
  • الثلاثاء، 05-01-2021
  • 03:25 م

قام مهندسون بريطانيون بتطوير قطار جديد يستخدم فضلات الإنسان والأطعمة الزائدة كوقود.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه وسط خطط للتخلص تدريجياً من محركات الديزل الملوثة للبيئة، يمكن للقطارات التي تعمل بالغاز المصنوع من فضلات البشر والحيوانات والأطعمة أن تنضم إلى سكك الحديد البريطانية قريباً.

وقطار "بيو الترا" الجديد هو فكرة فريق من المهندسين بقيادة شركة "الترا لايت ريل بارتنر". سيكون القطار البالغ طوله 20 متراً قادرا على حمل ما يصل إلى 120 راكباً مع سرعة قصوى تبلغ 50 ميلاً في الساعة. وسيحول غاز المثيان الحيوي إلى طاقة كهربائية لشحن بطاريات القطار وإدارة محركاته.

تم دعم المشروع من Innovate UK -وهي وكالة تمويل بحوث حكومية غير إدارية - بمنحة قدرها 60 ألف جنيه إسترليني.  هذه هي المنحة الثانية التي تم منحها للفريق. تم منحهم 350 ألف جنيه إسترليني سابقاً لبناء قطار أصغر يتسع لـ 60 شخصاً في وقت سابق من عام 2020.

وفي أعقاب جائحة فيروس كورونا، سيوفر القطار الجديد ميزات صحية مثل الإضاءة فوق البنفسجية والأسطح النحاسية القاتلة للفيروسات وتهوية قوية.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت قد أعلنت الحكومة عن خطط للإلغاء التدريجي للقطارات التي تعمل بالديزل من السكك الحديدة بحلول عام 2040، وستتجه إلى مصادر الوقود البديلة من الغازات الحيوية والهيدروجين والقطارات التي تعمل بالبطاريات.

وعلى عكس محركات الديزل، فإن المركبات التي تعمل بالميثان الحيوي لن ينبعث منها أي ثاني أكسيد النيتروجين السام، بل سيؤدي إلى تقليل نسب ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

وقال كريستوفر مالتين المدير الفني لشركة "الترا لايت ريل بارتنر": "يمكن إثبات أن مادة الميثان الحيوي هي الوقود الأكثر صداقة للبيئة".

وتابع: "يسعدني أن يكون هذا القطار المحلي الأول الذي يتم تشغيله بواسطة الميثان الحيوي، إن العمل على الجمع ما بين الميثان الحيوي كوقود وتقليل عمليات الصيانة بشكل

عام، سيؤدي إلى أنظف شكل من أشكال النقل العام، سواء من حيث جودة الهواء ... وتغير المناخ".

وسيعمل القطار على نفس المسارات، لكن بفضل بنيته خفيفة الوزن التي تبلغ حوالي 20 طناً فقط - أقل من نصف عربة السكك الحديدة التقليدية- ستؤدي إلى تقليل تآكل القضبان مما يساعد على خفض تكاليف صيانة الشبكات. ستعطي سعة خزانات مركبات BioUltra نطاقًا يبلغ حوالي 2000 ميل بين محطات التزود بالوقود.

اظهار أخبار متعلقة



وقال بيفرلي نيلسن رئيس مشروع "بيو الترا" "نحن نركز بشكل كامل على توفير رحلات قطار خفيفة الوزن وميسورة التكلفة وبديل مريح وآمن للسفر بدلاً من السيارة. نريد أن نكون قادرين على تقديم هذا الخيار كبديل إلى المدن الكبيرة والصغيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة حتى يتمكنوا من التخلص من السيارات الملوثة للبيئة بشكل فعلي لتحسين نوعية الحياة للجميع".

وتابع: " كانت شركة Sustainability West Midlands قد قالت مؤخراً بأن خفض مستويات ملوث واحد فقط بنسبة 50% سيمنع ما يصل إلى 952 حالة وفاة في ويست ميدلانز وحدها كل عام".
شارك
التعليقات