إليك كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد للحصول على بشرة أكثر نعومة 😍

New Project (2)
CC0
  • سوسن الصيود
  • الأربعاء، 13-01-2021
  • 02:35 م

نشر موقع "ستايل كرايز" الأمريكي تقريرا قدم فيه طرقًا ناجعة للتخلص نهائيًا من الشعر الذي ينمو تحت الجلد والتمتع ببشرة ناعمة الملمس.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن إزالة الشعر بشفرة الحلاقة أو بالشمع أو غيرها من الطرق التقليدية، قد يؤدي بعد فترة إلى بروز نتوءات صغيرة حمراء أو داكنة اللون على الجلد تكون في الكثير من الأحيان مرفوقة بحكة أو تقيح. وهذه العلامات دليل على أن الشعر ينمو تحت الجلد.



وذكر الموقع أن هذا الشعر يمكن أن يظهر على الوجه والذراعين وتحت الإبط والساقين وحتى منطقة البكيني، ويعود ذلك إلى خشونة الجلد في هذه المناطق من الجسم. ويمكن أن يؤدي الضغط على البقع الناتئة إلى جعل لونها داكنا، ناهيك عن إمكانية التسبب في عدوى بكتيرية. وإذا كنت تتساءلين عن كيفية التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد للحصول على بشرة ناعمة ومتجانسة اللون، فإليك الحل.

ما هو الشعر الغارز في اللحم؟
بعد إزالته، يمكن أن يتجعد شعر الجسم وينمو مرة أخرى تحت الجلد في شكل حلقة بدلاً من النمو للخارج. يبقى هذا الشعر محاصرا تحت طبقة من الجلد مكونا نتوءات داكنة اللون مقارنة بلون البشرة الطبيعي. وقد ينتج عن ذلك عدوى وحكة الجلد.

ما الذي يسبب نمو الشعر تحت الجلد؟
أوضح الموقع أنّ خلايا الجلد الميت تسدّ بصيلات الشعر، وهو ما يجبر الشعر على النمو تحت الجلد، بشكل جانبي وليس للخارج. يمكن أن تؤدي إزالته بالشمع أو نتفه أو حلقه بشفرة صدئة وشد الجلد أثناء الحلاقة وحلاقة الجسم عكس اتجاه نمو الشعر إلى ظهور الشعر تحت الجلد. يسبب نتف الشعر تهيج الجلد مما يتسبب في تجعد الشعر وسد المسام بدلاً من نموه للخارج.

اظهار أخبار متعلقة



حتى شرائط الشمع المستخدمة في إزالة الشعر، إذا لم يتم سحبها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، يمكن أن تسبب هذه المشكلة المزعجة. فضلا عن ذلك، يسبب ارتداء الملابس الضيقة نمو الشعر تحت الجلد، خاصة في فصل الصيف أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حيث تحتك الملابس بالجلد. في هذه الحالة، لا ينصح بكشط الجلد أو وخز الشعر الناشئ، وإنما هناك طرق أخرى للتخلص من الشعر الناشئ دون التسبب في أضرار.

كيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟

●  استخدمي قطعة قماش نظيفة
إنّ استخدم كمّادة دافئة يمكن أن يساعد في تخفيف احمرار الجلد. وكل ما عليك فعله هو نقع قطعة قماش نظيفة في الماء الدافئ ووضعها على بشرتك والضغط برفق لمدة دقيقتين. ثم دلكي المنطقة المصابة بقطعة القماش برفق في حركات دائرية. يساعد القيام بذلك مرتين يوميًا على فتح المسام المسدودة وتقليل احتمال الالتهاب والعدوى البكتيرية.

●  استخدمي مقشرا
يمكنك استعمال مقشر كريمي لتدليك بشرتك بحركات دائرية، مع ضرورة الحرص على ألا تكون حبيبات التقشير قاسية جدًا، ثم اغسلي المنطقة المستهدفة بالماء الدافئ واتركيها حتى تجف. كرري هذه العملية مرة كل يومين وإياك فعل ذلك يوميًا حتى لا يتهيج الجلد. يمكنك أيضًا استخدام مقشرات كيميائية تحتوي على حمض الجليكوليك لإزالة الشعر الناتئ.

●  استخدمي منشطا للبشرة
سيساعدك استخدام منشط يحتوي على حمض الساليسيليك بعد تقشير البشرة على تخفيف التهيج. كما سيساعد ذلك على منع تصبغ الجلد وتقليل خطر العدوى.

●  استخدمي الملقط
عقمي الملقط بالماء المغلي، وافركي منطقة الجلد المصابة بالكحول، ثم حاولي إزالة الشعر برفق. تجنبي نتف الشعر إذا كان الشعر مغروسًا بعمق في الجلد حتى لا تصاب المنطقة بالتهاب وتظهر بقع داكنة، ولا تتسع المسام وتدخل البكتيريا والأوساخ.

●  استخدمي إبرة
 كوني حذرة جدًا أثناء إزالة الشعر الناتئ بإبرة. عقمي الإبرة أولاً في الماء المغلي. افركي منطقة الجلد المصابة بمعقم، ثم قومي بوخز المنطقة برفق. إذا كان الوخز اللطيف لا يخرج الشعر المنغرز في اللحم، فلا تتابعي العملية. احرصي على تهدئة الجلد لبضعة أيام بضمادة دافئة. ويمكنك معاودة الكرّة مرة أخرى بعد يومين.

متى يستدعي الأمر استشارة طبيب الأمراض الجلدية؟
إذا كنت قلقة بشأن تطور العدوى باعتماد الطرق المنزلية فلا تترددي في استشارة طبيب الأمراض الجلدية. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن يساعدوا في استخراج الشعر دون مفاقمة خطر العدوى. كما تساعد منتجات العناية بالبشرة التي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية في تقليل الآثار التي تظهر على الجلد.

نصائح لمنع نمو الشعر تحت الجلد
●  تجنبي استخدام شفرة الحلاقة كليا إلى حين بروز الشعر.
● احرصي على الحلاقة في اتجاه نمو الشعر لأن القيام بالعكس سيكشف بصيلات الشعر، وهو ما يتسبب في انسداد المسام مما يجعل الشعر يتجعد وينمو تحت الجلد.
●  تجنبي نتف الشعر كثيرًا، واعلمي أن استخدام الملقط كثيرًا لإزالة الشعر من الوجه أو الإبطين أو الساقين أو البطن يمكن أن يفتح المسام للأوساخ والبكتيريا.

اظهار أخبار متعلقة


●  يمكن أن يساعدك الاستحمام بالماء الفاتر قبل إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة على تنعيم البشرة وتسهيل عملية الحلاقة.
●  استخدمي شفرة حلاقة جديدة، وتجنبي استخدام نفس شفرة الحلاقة أكثر من مرة.
●  استخدمي مرهما يساعد على تضييق المسام بعد الحلاقة لمنع الالتهابات البكتيرية.





شارك
التعليقات