أشياء مذهلة تحدث لجسمك بمجرد التخلي عن الملابس الداخلية.. تعرفي إليها 😳

pexels-andrea-piacquadio-3885603
CC0
  • سلمى الزرقاطي
  • السبت، 16-01-2021
  • 05:59 ص

نشر موقع "هيلث شوتس" الأمريكي تقريرا استعرض فيه أهم الفوائد الصحية للتوقف عن ارتداء الملابس الداخلية.



وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن ارتداء الملابس الداخلية عادة يومية لمعظم الناس، لكننا لم نتساءل قط عن الهدف من ارتدائها وما إذا كان ذلك أمرا ضروريا ومفيدا لصحتنا بالفعل أم لا. ولكن بمجرد التخلي عن هذه العادة والتعود على الأمر، ستلاحظين بنفسك الكثير من الفوائد الصحية بعد بضعة أسابيع. كما ستشعرين براحة أكبر مع مرور الوقت.

فيما يلي، بعض فوائد التوقف عن ارتداء الملابس الداخلية:

1.  تقليل مخاطر العدوى
 تمنع بعض أنواع الملابس الداخلية، لاسيما تلك المصنوعة من نسج اصطناعي، الهواء من التدفق بشكل طبيعي إلى منطقة المهبل، مما يؤدي إلى احتباس الرطوبة الزائدة ونمو الميكروبات. وذلك من شأنه أن يتسبب في الإصابة بعدوى المسالك البولية أو التهاب المهبل الفطري.

2.  تقليل الاحتكاك والتهيج
تعتبر مشكلة الاحتكاك والتهيج من المشاكل الشائعة التي تعاني منها النساء، فالملابس الداخلية غير المناسبة من بين أهم العوامل التي تسبب ذلك. لتجنب هذه الحالات المؤلمة، يُنصح بارتداء ملابس داخلية مناسبة أو التخلص منها بشكل نهائي.

3.  تعزيز الشعور بالراحة
على عكس ما تعتقدين، سيتعزز شعورك بالراحة والاسترخاء بمجرد التوقف عن ارتداء الملابس الداخلية. وستلاحظين الفرق بعد أيام قليلة من التخلي عن هذه العادة. كما ستتخلصين من أي رائحة كريهة كانت تظهر جرّاء احتباس الرطوبة.

4.  الحد من انتقال البكتيريا
أشار الموقع إلى أن اختيارك لنوع ونسيج معين للملابس الداخلية من شأنه أن يؤدي إلى زيادة فرص التلوث البكتيري من فتحة الشرج إلى منطقة المهبل. وكما تعلمين، فإن التهابات الحالب من بين أكثر المشاكل الصحية شيوعا التي تصيب النساء، ويُعزى ذلك إلى نمو البكتيريا في الأعضاء التناسلية. لذا، فإن التخلص من هذه الملابس الداخلية من شأنه أن يعود بالنفع على صحتك بشكل ملحوظ.





شارك
التعليقات