بدنية ونفسية | تعرف على فوائد القهوة لجسمك ☕

pexels-kaboompics-com-6347
CC0
  • سوسن الصيود
  • الأحد، 17-01-2021
  • 08:32 ص

نشرت مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الفوائد الصحية للقهوة.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن بذور شجرة البن هي المصدر الأساسي لمشروب القهوة الذي نحتسيه. وهي شجيرة دائمة الخضرة تنمو في المناطق الاستوائية. وتعدّ القهوة من بين أكثر مشروبات الكافيين استهلاكًا في العالم. وفيما يلي، لمحة عن فوائد القهوة.

تحسن المزاج
وفقًا لدراسة أجرتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية، فإن الأشخاص الذين يشربون 4 أكواب من القهوة يوميًا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 10 بالمئة تقريبًا مقارنة بمن لا يشربون القهوة. وأوضح مؤلف هذه الدراسة هونغوي تشين أن التأثير الإيجابي للقهوة على مزاجنا يعود إلى مضادات الأكسدة.

اظهار أخبار متعلقة



تجعلك أكثر ذكاءً
إن القهوة تساعد على البقاء في حالة يقظة، لكن هل تعلم أنّ استهلاكها يجعلك أكثر ذكاءً؟ يحفز هذا المشروب نشاط الدماغ فيصبح أكثر استجابة ويزيد من درجة انتباهنا وقدرتنا على التفكير بشكل أفضل.

تعزز الأداء الرياضي
يعرف الرياضيون أن شرب فنجان قهوة قبل ممارسة الرياضة يزيد من الأداء البدني بعشرة أضعاف. ويبرز ذلك عند ممارسة تمارين التحمل على غرار ركوب الدراجة أو الجري.

تحمي الخلايا
تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة.

تحارب مرض السكري
إذا استهلكت هذا المشروب بطريقة معتدلة وبشكل يومي، فقد يقلل ذلك من خطر إصابتك بمرض السكري من النوع 2، حيث تعمل القهوة على جعل مستوى السكر في الدم مستقرًا.

تخلص جسمك من السموم
بفضل ما تحتويه من أحماض الفينوليك، تساعد القهوة الكبد على تطهير الجسم من السموم. كما أنها من الأطعمة التي تحارب تليف الكبد.

تمكنك من إنقاص الوزن
تحتوي القهوة الخالية من السكر أو الحليب على صفر سعرات حرارية. لذلك تعد مناسبة لفقدان الوزن.

فوائد اجتماعية
إن شرب فنجان قهوة في المكتب أو في المنزل يمنحنا فرصة لقضاء لحظات ممتعة مع الأصدقاء أو مع أفراد العائلة. ولعل ذلك ما يفسر حدوث مناقشات العمل المثمرة قرب آلة القهوة.

شارك
التعليقات