لعب في نادي الزمالك وأنقذ موسيقارا من الإعدام | تعرف على أسرار حياة الفنان نور الشريف 💔

1424169210_500
أرشيفية
  • عربي لايت
  • الجمعة، 22-01-2021
  • 05:05 م
الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبدالله، ولد في عام 1946 في حي السيدة زينب الشهير في العاصمة المصرية القاهرة، وترجع أصول عائلة إلى محافظة المنيا.


توفي والد الشريف عندما كان يبلغ عاما واحدا فقط، وأشرف عمه إسماعيل على تربيته إلى جانب عمه الآخر أمين، بدأ التمثيل في المدرسة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان الأول على دفعته.

التحق الشريف بداية عمره بفريق أشبال نادي الزمالك لكرة القدم، لكنه لم يكمل المشوار الرياضي، واتجه إلى التمثيل.

تزوج بوسي مرتين


تزوج من الفنانة المصرية بوسي لفترة طويلة على خلاف معظم الزيجات في الوسط الفني، لكن الطلاق كان بانتظارهما في عام 2006 لأسباب لم يفصح هو عنها ولا هي أيضا.




واستمر الطلاق قرابة 8 سنوات مرض خلالها الفنان نور الشريف، وعادت إليه بوسي مرة أخرى في آواخر العام 2014 ولهما من الأولاد سارة ومي.

أعماله


من أشهر أعماله التليفزيونية مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، والرجل الآخر، والدالي، والأمير المجهول، وحضرة المتهم أبي، وعائلة الحج متولي، والعطار والسبع بنات، والرحايا.




أما على مستوى السينما، فقد قدم قرابة الـ 200 عمل سينمائي في حياته الفنية.

وفاته

توفي الفنان نور الشريف في آب من عام 2015، في المستشفى التي كان يعالج فيها، وتم تشيع جنازته من مسجد الشرطة بمدينة أكتوبر.

أنقذ نصير شمة من الموت


أنقذ الفنان الشريف الموسيقار العراقي، نصير شمة، من الموت بعد أن كان قد حكم عليه بالإعدام بتهمة الهروب من الخدمة العسكرية، ومعارضة النظام، إبان حكم حزب البعث.

ويروي شمة القصة بنفسه قائلا إنه في ثمانينيات القرن الماضي، حضر الشريف أحد المهرجانات الفنية، وعندما تكلم اقتنص الفرصة لمديح فن وموسيقى شمة، وكان أحد قيادات حزب البعث حاضرا، فأمر بالإفراج عن شمة.

علاقته بياسر عرفات

يذكر أن الفنان كان على علاقة بالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وكان يحرص على وجوده في المهرجانات والمحافل التي تعنى بالقضية الفلسطينية.

وأدى الشريف دور ناجي العلي في فيلم من بطولته، كما أدى عملا مسرحيا بعنوان "القدس في الجانب الآخر".




شارك
التعليقات