الحلاقة بالفول السوداني 😱 | 9 طرق لإعادة استخدام المنتجات منتهية الصلاحية بدلاً من التخلص منها

pexels-andrea-piacquadio-3779432
CC0
  • هيفاء عبيد
  • الأحد، 24-01-2021
  • 03:05 م

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا قدم فيه مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة استخدام المنتجات منتهية الصلاحية لأغراض مختلفة.


وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن هناك منتجات يمكنك استخدامها بشكل فعال حتى بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، بدءا من العناية بالبشرة وصولا إلى الطهي.

1. الأفوكادو
إذا لم تتح لك الفرصة لاستخدام الأفوكادو الناضج تمامًا وأصبح متعفنًا، فلا تتخلص منه بل يمكنك استخدامه لتعزيز صحة شعرك. قد يكون الأفوكادو الفاسد مرطبا رائعا، وكل ما عليك فعله هرسه ووضعه على الشعر الجاف. ثم تركه لمدة ستة ساعات على الأقل ثم غسله بالشامبو والبلسم. قد تلاحظ أن شعرك جاف في البداية، لكن بعد غسله مرتين، سيصبح لامعًا وناعمًا.

2. قناع الوجه
يُستحسن تجنّب وضع الأقنعة الورقية على وجهك بمجرد انتهاء صلاحيتها. بدلا من رميها، يمكنك وضعها على قدميك الجافة والمتشققة أو صدرك أو رقبتك أو يديك.

3. الحليب المطهّر والمرطب
إذا كان لديك كريم مرطب منتهي الصلاحية أو حليب منظف، فيمكنك إعادة استخدامه لتنظيف وتلميع الأكياس والمحفظات. فقط ضع البعض من هذه المنتجات على القطن وابدأ في التلميع.

4. الحليب
لا يزال بإمكانك استخدام الحليب الفاسد للعديد من الأغراض المختلفة. يمكنك صنع الجبن في المنزل واستخدامه عند الخبز وحتى صنع الفطائر. وإلى جانب استعماله في الطهي، يمكنك استخدامه كقناع للوجه. ببساطة ضعيه على وجهك بالكامل واتركيه ثم اشطفيه. قد تكون رائحته كريهة بعض الشيء، ولكن حمض اللاكتيك سيفعل المعجزات لبشرتك.

5. كريم الحلاقة
يمكن إعادة استخدام كريم الحلاقة بطرق مختلفة بمجرد انتهاء صلاحيته. ويعدّ كريم الحلاقة فعالا في تنظيف الأوساخ والشحوم لأنه يمتصها بالكامل. ولعل الشيء الأكثر إثارة للدهشة الذي يمكن أن تفعله بكريم الحلاقة هو تنظيف المنطقة الموجودة تحت أظافرك. وكل ما عليك فعله هو وضع القليل من الكريم وتنظيف المنطقة باستخدام عود أسنان.

6. معجون الأسنان
نظرا لاحتواء معجون الأسنان على منظف، فإنه يمكن أن يساعد في إزالة البقع على السجاد، كما يمكنه تنظيف بقع أقلام التلوين من على الجدران. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تبييض وتنظيف أحذية التنس وشاشات الهاتف باستخدام معجون الأسنان، حتى أنه يمكن أن يساعد في إزالة الرائحة الكريهة في زجاجات الأطفال.

7. الزبادي
يمكن أن يكون للزبادي اليوناني فوائد كبيرة، حتى بعد تاريخ انتهاء صلاحيته. في البداية، قد يبدو الأمر غريبا، لكن يمكن أن تستخدم الزبادي كقناع لتقشير الوجه. كل ما عليك فعله هو مزج الزبادي مع العسل والخيار، وتطبيقه على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

8. محدد العيون والشفاه
يُستحسن عدم استخدام أقلام تحديد العيون والشفاه منتهية الصلاحية على عينيك أو شفتيك. لا تتخلصي منها لأنه يمكنك استخدامها لتحديد الكلمات والجمل في الكتب أو استخدامها كأقلام تلوين.

9. زبدة الفول السوداني
قد تكون زبدة الفول السوداني مفيدة عند نفاد كريم الحلاقة. فهي بديل رائع لأنها غنية بالزيوت التي تجعل البشرة ناعمة ولا تجف بعد الحلاقة.



شارك
التعليقات