بالفيديو | تعرف على أفضل طريقة لنقل حيوانات وحيد القرن المهددة بالانقراض 🦏

  • عربي لايت
  • الثلاثاء، 02-02-2021
  • 03:57 م

قال باحثون وعاملون في شؤون الحفاظ على البيئة في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية، إن أفضل طريقة لنقل حيوان وحيد القرن من مكان إلى آخر، هو بتعليقه رأسا على عقب.

ويضطر العاملون في مجال رعاية الحيوانات، إلى نقلها من مكان إلى آخر للحفاظ عليها خصوصا الحيوانات المهددة بالانقراض، وعليه قرر الباحثون في كلية كورنيل للطب البيطري في ناميبيا رفع حيوانات وحيد القرن في الهواء من أرجلها لنقلها إلى أماكن أخرى.

اظهار أخبار متعلقة



ويتعرض وحيد القرن للصيد الجائر على الدوام، ويتعين نقلها إلى مناطق نائية أحيانا للحفاظ عليها، وفي غياب الشوارع المعبدة، يتعين عليهم الاستعانة بالطائرات المروحية.

وكان الشغل الشاغل للباحثين هو رصد تأثير المواد المخدرة على الحيوانات، وإذا ما كانت طريقة النقل تعيق التنفس.

وقارن الفريق التأثيرات على 12 حيوانا تم تخدير إحدى المجموعات ونقلها على جوانبها بعد حقنها بالمواد المخدرة، وتم تعليق أخرى رأساً على عقب وتم نقلهما إلى الموقع المطلوب.

اظهار أخبار متعلقة



وقارن الفريق التنفس والدورة الدموية لجميع حيوانات وحيد القرن واكتشفوا أن أداء الحيوان المعلق كان في الواقع أفضل من أداء وحيد القرن المستلقي على جنبه.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور روبين رادكليف: "على الرغم من أن هذا كان غير متوقع ، فإن أي تحسن تدريجي في علم وظائف الأعضاء يساعد على تعزيز سلامة وحيد القرن أثناء النقل والتخدير".
شارك
التعليقات