تعرف على أفضل المواقع للعثور على وظيفة في 2021 😍

pexels-pixabay-327540
CC0
  • هيفاء عبيد
  • الإثنين، 08-02-2021
  • 06:32 م
نشر موقع "ماي لايف آي غيس" الأمريكي تقريرا سلط فيه الضوء على 10 مواقع مميزة على الإنترنت قد تساعدك في العثور على وظيفة تناسبك في سنة 2021.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن معظم أرباب العمل في الوقت الراهن يعلنون عن الوظائف عبر الإنترنت، لذلك من المهم أن تعرف المواقع المتخصصة بالتوظيف إذا أردت البحث عن فرصة عمل.

ورغم أنك قد تجد العديد من الوظائف الشاغرة في مختلف المواقع الإلكترونية، إلا أن أصحاب الشركات قد يختارون مواقع بعينها للإعلان عن الوظائف، وهو ما يحتّم عليك معرفة المواقع المناسبة للبحث عن وظيفة الأحلام. 

إنديد.كوميعدّ موقع "إنديد. كوم" أحد أشهر مواقع البحث عن الوظائف في جميع أنحاء العالم. وعلى غرار معظم مواقع العمل الرئيسية عبر الإنترنت، يعمل موقع "إنديد" كمحرك بحث عن الوظائف.
بعبارة أخرى، يقوم هذا الموقع بتجميع إعلانات الوظائف المتوفرة من العديد من المواقع الأخرى (بما في ذلك صفحات الوظائف الخاصة بالمؤسسات، وإعلانات الصحف ومواقع التوظيف الأخرى) ويجمعها في مكان واحد. يمكنك بعد ذلك تصفّح هذه المنشورات حسب القوائم، مثل المكان والراتب ونوع الوظيفة واللغة.

زيب ريكروتريبدو "زيب ريكروتر" للوهلة الأولى شبيها بموقع "إنديد" أو مواقع العمل الرئيسية الأخرى، لكنه مختلف بعض الشيء. يمكنك إنشاء حساب مجاني على هذا الموقع، والاشتراك في إخطارات الوظائف، وتحميل سيرتك الذاتية، وإعداد ملفك الشخصي، والتقدم بسهولة إلى الوظائف الشاغرة. ولكنه يتيح لك أيضا إضافة رسالة خاصة مع كل طلب تقدمه.

علاوة على ذلك، يمكنك أن تجعل ملفك الشخصي متاحا للعموم، مما يسمح لأصحاب الشركات بالاتصال بك إذا كانوا مهتمين. 

كارير كونتيساأنشئ هذا الموقع بالأساس من أجل النساء، وهو لا يقدّم إعلانات وظائف فقط، بل يوفر ندوات عبر الإنترنت وموارد وأدوات لمراقبة الرواتب ونصائح يقدمها عدد من الخبراء. يتناول الموقع قضايا المرأة مثل التمييز الجنسي وفجوة الأجور، وهو مجاني، لكن هناك بعض الرسوم للحصول على الدورات التدريبية.

اظهار أخبار متعلقة



كوليج غرادقد يواجه البعض صعوبة في الحصول على الوظيفة الأولى بعد التخرج، لذلك يركز موقع "كوليج غراد" المجاني بشكل خاص على إعلانات الوظائف للمبتدئين والخريجين الجدد.

كوول ووركس"كوول ووركس" هو موقع متخصّص في إعلانات الوظائف التي تتطلب العمل في الهواء الطلق، أي في أماكن مثل منتجعات التزلج والمعسكرات الصيفية والمتنزهات الوطنية. 

فليكس جوبز وريموت. كويقدم موقع فليكس جوبز فرصا للعمل عن بُعد والعمل الحرّ، ويفرض رسوم عضوية، لكن الموقع الشقيق "ريموت. كو" يقدم إعلاناته مجانا.

غلاس دور"غلاس دور" موقع مجاني يجمع بين إعلانات الوظائف الشاغرة والمعلومات الخاصة بالشركات. يتضمن ذلك التقارير التي توفّرها الشركات عن الموظفين السابقين والحاليين وتفاصيل حول ثقافة الشركة ومزاياها ورواتبها. من أفضل ميزات غلاس دور هي أنه يتضمن أيضا آراء بعض المرشّحين بخصوص المقابلات التي أجروها والأسئلة التي وُجّهت إليهم في كلّ شركة.

اظهار أخبار متعلقة



ذا لادرزإذا كنت تبحث عن وظيفة براتب سنوي بقيمة 100 ألف دولار أو أكثر، فإن موقع "ذا لادرز" يوفر وظائف شاغرة في العديد من القطاعات والتخصصات والشركات الكبرى التي تقدّم رواتب عالية. يوفّر هذا الموقع إعلانات مجانية، لكن قد تحتاج إلى دفع رسوم لتقديم طلب في وظائف معينة.

سناغ آ جوبأنشئ "سناغ آ جوب" منذ 20 سنة ويضمّ أكثر من 100 مليون باحث عن العمل، وقد ساعد هذا الموقع العديد من الأمريكيين على إيجاد وظائف تقدّم أجرا بالساعة. يقدّم "سناغ آ جوب" وظائف بدوام جزئي ودوام كامل وعن بُعد، في مجالات خدمة العملاء والرعاية الصحية والمبيعات والطعام والضيافة، كما أنه سهل الاستخدام ومجاني.

شارك
التعليقات