نلاحظها في الآخرين ولا نلاحظها في أنفسنا | 12 علامة تدل على مظهر فوضوي 😮

mason-kimbarovsky-vyI4taQNowM-unsplash
CC0
  • شافية محمدي
  • الأحد، 14-02-2021
  • 06:20 ص
 نشر موقع "خنيال" الإسباني تقريرا تطرق فيه إلى جملة من المشاكل التي يمكن أن تشوب المظهر الخارجي للشخص والتي يمكن أن يلاحظها الآخرون دون أن يدركها.


 وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن المقولة الشهيرة "النجاح يكمن في التفاصيل" يمكن أن تنطبق على المظهر الخارجي للشخص. ومن شأن إضفاء لمسات صغيرة على مظهرنا مثل أحمر الشفاه المفضل لدينا أو سوار جديد أن يشعرنا بقدرة كبير من الثقة بالنفس، في حين أن تجاهل تفاصيل أخرى يمكن أن يفسد الإطلالة برمتها. وفي حين أننا نستطيع ملاحظة هذه التفاصيل بسهولة لدى الآخرين، فإننا نفشل في تصحيحها عندما يتعلق الأمر بمظهرنا الشخصي.

أشرطة حمالة الصدر المرئية

تعتبر حمالة الصدر براليت قطعة نسائية عصرية جدا في الوقت الحالي وهي مصممة حتى تتماشى مع جميع ملابسنا. ولكن يختلف الأمر عند الحديث عن حمالات الصدر العادية. وفي الحقيقة، إن أشرطة حمالة الصدر المرئية للآخرين أمر غير مناسب في البيئة المهنية.

يمكنك تجربة نماذج مختلفة من الملابس الداخلية ولا تخافي من حمالات الصدر دون أشرطة. كما تتوفر العديد من التصميمات بأحجام وقياسات مختلفة تتماشى مع جميع أنواع الجسم وجميع أنواع الملابس. وإذا كنت ترتدين قميصا دون أكمام، فاختاري حمالة الصدر ذات الأشرطة العريضة.

 بقع مزيل العرق

من السهل جدا تفويت هذا الأمر، لكنه يمكن أن يُحدث فرقًا كبيرا في الإطلالة خاصة إذا كانت البقع داكنة وواضحا جدا. وهناك العديد من مزيلات العرق التي لا تترك  بقعا على الملابس، لذلك إذا كنت تستخدمين نوعا عاديًا  فمن الأفضل تغييره.

 الأكمام الطويلة جدا

يمكن للأكمام الطويلة جدا أن تجعل أي شخص يبدو وكأنه طفل صغير ملابسه لا تناسبه، ناهيك عن أنه أمر غير عملي. تعلّم كيف تشمّر عن سواعدك بأناقة وسوف يجعلك هذا الأمر تبدو رائعًا. باستطاعتك أيضًا الاستعانة بخياط جيد لضبط ملابسك على الطول المثالي.

 استخدام كريم أساس غير مناسب للون بشرتك

تضع الكثير من النساء كريم أساس بشكل يجعل لون وجهها مختلفا عن لون رقبتها، ولكن هناك أخطاء أكبر تكمن في درجة اللون المناسبة للبشرة. فبعض المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس يمكن أن تجعلك تبدين شاحبة في الصور بسبب مكوناتها الواقية.

اظهار أخبار متعلقة



وإذا كنت تعلمين أنك سوف تلتقطين بعض الصور، فمن الأفضل استخدام واقيات الشمس الكيميائية أو كريمات الأساس التي تحتوي على عامل حماية من الشمس أقل من المعتاد. مع ذلك، إياك نسيان استخدام واقي الشمس.

 إكسسوارات قديمة وغير منسجمة اللون

إن الهدف من ارتداء الإكسسوارات هو إكمال الإطلالة وجعل بعض قطع الملابس تبرز أكثر، لكن قد يحدث العكس إذا لم ننتبه لبعض التفاصيل.

ولا يعني الانسجام بين القطع أن تكون الحقيبة والحذاء والحزام، مثلا، من نفس العلامة التجارية وإنما من الأفضل أن يكون بين هذه القطع سمة مشتركة. وينصح أيضا بتجنب الإكسسوارات ذات اللون الباهت والنسيج المهترئ.

حذاء غير مناسب

من منا لم يضح براحته في سبيل ارتداء زوج جميل من الأحذية مرة واحدة على الأقل في حياته. لسوء الحظ، يلاحظ الأشخاص المحيطون بنا هذا الأمر يشكل جيد خاصة حين يكون الحذاء غير مريح لدرجة أننا لم نعد نقدر على المشي به.

ينبغي أن نتذكر أن الراحة تأتي أولا وهي القاعدة الأساسية مع أي زي أردنا ارتداءه. ولابد من التفكير في كيفية المشي بالحذاء في مختلف الظروف، وفيما إذا كانت قدماك ستتورمان أحيانا.

 تخطي إحدى حلقات الحزام

 قد يبدو لك ذلك تفصيلا صغيرا لكنه بالتأكيد سوف يلفت النظر. ومن الأفضل أن يكون لديك في البيت مرآة كاملة الطول للتثبت من إطلالتك كاملة.

 قشرة الرأس أو الشعر على الملابس

لا يدل هذا الأمر على مظهر فوضوي فحسب، بل يمكن أيضا أن يجعل الناس يشككون في نظافتك. ليس من الضروري أن تخجل من فروة الرأس الجافة، فقط تأكد من الحفاظ على ملابسك خالية من القشرة.

تحقق من مظهرك بعد تمشيط شعرك لإزالة الشعر المتساقط وقشرة الرأس. ولعل اسطوانة إزالة الوبر والشوائب من الملابس تعتبر الحل المثالي لهذه المشكلة.

 بقع كريم الأساس على الثياب

من المزعج حقا أن تتسخّ رقبة القميص الأبيض بكريم الأساس أثناء وضع المكياج أو بعده. من السهل جدا الوقوع في هذا الخطأ عندما تكونين في عجلة من أمرك، لكن هذه البقع ستجذب بالتأكيد الانتباه غير المرغوب فيه.

اظهار أخبار متعلقة



لذلك، ينصح باستخدام رذاذ التثبيت بعد الانتهاء من وضع من المكياج. وهناك أيضًا العديد من المنتجات التي تضمن عدم اتساخ ملابسك بمستحضرات التجميل. ويكمن كذلك تغطية الوجه بقطعة قماش عند ارتداء القميص، فقط تأكدي من عدم وضع كريم الأساس على رقبتك.

 الأقدام المتسخة

قد نغفل عن التثبت من مدى نظافة أقدامنا قبل الخروج من المنزل، ولكن هذا الأمر ضار جدا ويؤثر على جمالية الإطلالة مهما كانت أنيقة للغاية. لذلك، ينصح بتقشير القدمين كل يومين وترطيبها قبل الذهاب إلى الفراش.

وضع رباط الشعر في يدك مثل السوار

من المؤكد أن وجود رباط شعر في يدك ليكون جاهزًا دائما أمر عملي للغاية ولكن قد يبدو مبتذلا بعض الشيء. من الأفضل تجنب هذه العادة. احتفظي بأربطة الشعر في حقيبتك للتأكد من وجودها دائما عندما تحتاجين إليها.

آذان غير نظيفة

لا نتحدث فقط عن قنوات الأذن وإنما عن الأذن بأكملها. يتخطى بعض الأشخاص غسل الأذن الخارجية التي تتراكم فيها الأوساخ بقدر ما تتراكم في الداخل. نظف الأذن الخارجية في كل مرة تستحم فيها أو على الأقل في كل مرة تغسل فيها شعرك.


شارك
التعليقات