أطلقته في عام 1983 | الولايات المتحدة الأمريكية تنوي تحديث نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" 🛰

spacex-VBNb52J8Trk-unsplash
CC0
  • عربي لايت
  • الثلاثاء، 16-02-2021
  • 08:00 ص
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية نيتها تحديث نظام تحديد المواقع العالمي "GPS"  بالتعاون بين "قوة الفضاء الأمريكية" وشركاء في القطاع الخاص، عبر إطلاق مزيد من الأقمار الصناعية الحديثة بهدف تحسين الملاحظة والتقنيات الأخرى التي تعتمد على النظام.



ونشر موقع "شير أميركا" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة أطلقت في نوفمبر الماضي قمرا اصطناعيا رابعا من بين 32 قمرا جديدا كجزء من تحديث النظام في عملية تستغرق عقدا من الزمن.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت في إتاحة نظام تحديد المواقع العالمي للاستخدام المدني في العام 1983. ودخل النظام حيز التشغيل الكامل في منتصف تسعينيات القرن العشرين، حيث يوفر بيانات الوقت والموقع لدعم كل شيء من الملاحة والاستجابة للطوارئ إلى التنبؤ بالطقس والزراعة الدقيقة والخدمات المصرفية وتوليد الطاقة الكهربائية.

اظهار أخبار متعلقة



وسيظل نظام تحديد المواقع العالمي المحدث متوافقا مع جميع أنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية العالمية والإقليمية الأخرى.

وتقوم "قوة الفضاء الأميركية" بتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي نيابة عن وزارة الدفاع، والتي تعمل مع القطاعين العام والخاص لصيانة النظام وتحديثه.
شارك
التعليقات