إليك الطريقة الأفضل لغسل وسادتك والوقت المناسب لاستبدالها بواحدة جديدة 😮

kamil-s-ApqcIeLhUaI-unsplash
CC0
  • أحمد حسن
  • الأحد، 28-02-2021
  • 09:14 ص
مع مرور الوقت تتراكم الجراثيم والبكتيريا والفطريات في الفراش وحتى داخل حشوات الوسائد.

تنظيف الوسائد عدة مرات سنوياً لا يجعلها ناعمة وطرية ونظيفة من جديد فحسب، بل يجعلها تدوم لفترة أطول.

إليك بعض النصائح حول تنظيف الوسائد والعناية بها

في الغالب يمكنك تنظيف معظم الوسائد المصنوعة من الريش أو البوليستر في الغسالة باستخدام الدورة اللطيفة، قبل رميها في الغسالة خذ وقتاً مستقطع واقرأ ملصق تعليمات التنظيف على الوسادة. أما إذا كانت الوسادة مصنوعة من "الساتان" أو الحرير، فالأفضل غسلها في المصبغة حتى لا يتشوه شكلها.

قم بنزع غطاء الوسادة والغطاء الداخلي وضعهما ليتم غسلهما بشكل منفصل

قم بغسل الوسائد باستخدام أقل دورة غسل يمكنك وضع وسادة أو اثنتين فى نفس الغسلة على حسب حجمها، وتجنب استخدام منعم الأقمشة واستخدم المنظفات اللطيفة ذات الرائحة الخفيفة حتى لا تزعجك أثناء النوم، واحرص بعد الغسل على تجفيف الوسائد تماماً بالحماصة حتى تتجنب العفن الفطري، كما يمكنك وضعها في الشمس مع تحريكها كل فترة.

كم مرة يجب أن تغسل الوسائد؟

يعتمد عدد مرات الغسل على عدد مرات الاستخدام. ونظراً لأننا نتحدث عن وسائد السرير اليومية، فيفضل غسلها مرة واحدة كل موسم (حوالي 4 مرات سنوياً) على الأقل. أما إذا كان الاستخدام أقل فيمكنك غسلها مرة واحدة في السنة أو أكثر إذا لزم الأمر.

كيف تعالج البقع على الوسائد؟

أفضل طريقة هي معالة البقع فور حدوثها، يمكن استخدام مزيل البقع أو الصابون المخفف بالماء، باستخدام منشفة جافة قد بمسح البقعة برفق بدءاً من المنتصف إلى الخارج.

اظهار أخبار متعلقة



كما احرص على استخدام أغطية الوسائد حتى لا تضطر إلى غسلها وتجفيفها بشكل متكرر.

أسهل طريقة للحفاظ على عمر الوسادة هي الاستثمار في أغطية الوسائد الواقية، وهي عادة ما تكون مصممة بسحاب حتى تكوّن حاجزاً إضافياً.

متى يجب استبدال وسائد النوم؟

إذا كنت قد قمت بغسل وسائدك واعتنيت بها خلال السنوات القليلة الماضية، ولم تعد مريحة كما كانت. فإن هذا هو الوقت الذي تعلم فيه أنه حان وقت تغييرها. وتوصي مؤسسة النوم الوطنية بتغيير الوسائد كل عامين.
شارك
التعليقات