بالفيديو| "عربي لايت" تزور أردنية حولت منزلها مأوى للقطط والكلاب المصابة 😍

  • محمد العرسان
  • السبت، 06-03-2021
  • 08:24 ص

استطاعت الأردنية سوزان عويدات إنقاذ ما يقارب 200 قطة من الموت المحقق في شوارع الأردن بعد أن حولت منزلها الى مأوى للقطط والكلاب التي تعرضت لإصابات أفقدتها بصرها أو أطرافها. 😿

و تقول عويدات التي تعيش في مدينة المفرق بتأمين الطعام والمكان والعلاج لهذه القطط، إن قصتها مع رعاية القطط بدأت منذ صغرها، وقالت لـ"عربي لايت"، "منذ طفولتي وأنا مولعة بالعناية في القطط، كانت جدتي تهتم بمجموعة من القطط وتوليها الرعاية ومنها تعلقت بهذه الحيوانات". 😻

تتابع: "كنت أعمل في منطقة الظليل، وكلما وجدت قطة مصابة ومشردة كنت أحملها إلى منزلي في الحافلة وأقدم لها الرعاية بعد اكتساب الخبرة اللازمة في العناية بالحيوانات من خلال مجموعات الفيسبوك، فهناك قطط بحاجة إلى أنواع محددة من الأدوية، أغلب القطط التي أعتني بها مصابة بالعمى بسبب التهاب فيروسي في العين وبعضها يعاني من الشلل، وهنالك قطط تعاني من الصرع".

اظهار أخبار متعلقة



"أحيانا أضطر إلى حمل عشرات القطط داخل صناديق كرتونية في الحافلة إلى العاصمة عمان لتقديم العلاج البيطري، بسبب عدم وجود طبيب بيطري في المفرق وهذا يثير استغراب الركاب، وإلى جانب هذا التحدي الكبير فقدت عملي وأصبحت أواجه صعوبة في نقلهم أو تقديم الطعام لكني وجدت مساعدة من قبل مجموعات المختصة في الفيسبوك".

لا تكتفي سوزان بالبحث عن القطط المصابة، فكثير من الأحيان تفتح باب منزلها لتجد صناديق وضعها مواطنون وفيها قطط مصابة، تقوم سوزان بمساعدة شقيقتها بتقاسم رعاية الحيوانات التي تؤهلها وتبقيها في منزلها ولا تعيدها إلى الشارع.

واستطاعت العويدات إنقاذ حياة قطط من القتل الرحيم، بعد أن تبنت قططا مشلولة كان مالكها يريد إنهاء حياتها بإبرة "الرحمة" لكن عويدات آثرت تقديم الرعاية والإبقاء على حياتها، كما تضم مجموعة العويدات كلابا صغيرة مشردة.

اظهار أخبار متعلقة




وتنشط العويدات عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بنشر التوعية بحقوق الحيوانات، وتخصص صفحتها على الفيسبوك لعرض نماذج لحيوانات تم إنقاذها ورعايتها متمنية أن يقتدي الكثير بما تقوم به من الرعاية وحماية حياة الحيوانات.

تتمنى سوزان أن تتوسع فكرة رحمة الحيوان بين الأطفال في الأردن و أن تقل عدد حالات العنف على القطط الصغيرة ، وتدعو إلى عدم ضرب الحيوانات في الشارع، وتناشد الأمهات والآباء توعية أطفالهم بفكرة حق الحيوانات في الحياة والرحمة بها.

اظهار ألبوم





شارك
التعليقات