توفير وصحة | 4 أسباب لاستخدام حفاضات الأطفال القابلة للغسل 👶

jamie-coupaud-ee5oz3INPdI-unsplash
CC0
  • جهاد بالكحلاء
  • الأحد، 14-03-2021
  • 12:31 م
نشر موقع "مامون بور لا في" الكندي تقريرا قدم فيه جملة من الأسباب التي من شأنها أن تقنعك باستخدام الحفاضات القابلة للغسل.



وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إنه على عكس الحفاضات الأخرى ذات الاستعمال الواحد، تكون الحفاضات القابلة للغسل مصنوعة بشكل رئيسي من منتجات طبيعية مثل الخيزران والقنب وهذا ما يجعلها أكثر مرونة عند حركة الطفل وألطف على بشرته.

وفيما يلي، خمسة أسباب لاستخدام الحفاضات القابلة للغسل.

تساعد على توفير المال
لا شك أن شراء حفاضات من القماش من شأنه أن يقلل نفقات الوالدين. ففي الكيبيك، مثلا، يخصص الوالدان ما بين 1500 دولار و2500 دولار لكل طفل لشراء الحفاضات ذات الاستخدام الواحد. في المقابل، تتراوح تكلفة الحفاضات القابلة لإعادة الاستخدام ما بين 450 و750 دولارًا. ويكون استخدام هذا النوع من الحفاضات  ممكنا مع العديد من الأطفال بمختلف القياسات.

لا تسبب تهيج بشرة الطفل
على عكس الحفاضات ذات الاستعمال الواحد، فإن الحفاضات القابلة للغسل مصنوعة بشكل أساسي من المنتجات الطبيعية مثل الخيزران والقنب. لذلك، يعد نسيجها ألطف على بشرة الطفل الحساسة.

اظهار أخبار متعلقة



لكن ينبغي أن تكون مدركا لحقيقة أن تعرض بشرة طفلك المطول للرطوبة يمكن أن يؤدي إلى حدوث طفح جلدي.

تقلل كمية النفايات
في الكيبيك، تعتبر الحفاضات ذات الاستخدام الواحد ثالث أكثر أنواع النفايات شيوعًا في مدافن النفايات بعد الصحف وحاويات المشروبات. وفي الواقع، يتم التخلص من أكثر من 600 مليون من الحفاظات كل سنة، وهو ما يمثل 60 ألف طن من النفايات.

اظهار أخبار متعلقة



بالإضافة إلى ذلك، تستغرق الحفاضات ذات الاستخدام الواحد من 300 إلى 500 سنة لتتحلل، بينما تتحلل الحفاضات القابلة  للغسل في غضون 6 أشهر.

تقلل استهلاك المياه
إن إنتاج الحفاضات ذات الاستخدام الواحد يتطلب استهلاك كمية أكبر من المياه بنسبة 41 بالمئة أثناء عملية التصنيع، مقارنةً بالحفاضات القابلة للغسل.
شارك
التعليقات