عاش يتيما وطرده شقيقه من العمل.. تعرف على خالد صالح الذي بدأ "كومبارس صامت" 😢

  • عمر أحمد
  • الثلاثاء، 16-03-2021
  • 04:39 م

ولد الفنان خالد صالح في كانون الثاني/ يناير من عام 1964 ورحل مبكرا عن عمر يناهز 50 عاما، وترك وراءه قرابة 70 عملا فنيا بين مسلسل وفيلم ومسرحية.

نشأ صالح يتيما بعد أن توفي والداه صغيرا، ورباه شقيقه ودرس الحقوق لكنه مثل على مسرح الكلية أثناء الدراسة، ثم عمل سائقا على سيارة أجرة بعد التخرج، وغادر إلى الخليج للعمل هناك، وعمل مع شقيقة في الحلويات لكنه طرده لأنه لم يكن ملتزما بمواعيد العمل.

أدى دورا كومبارس صامت على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن يتدرج في العمل بالمجال الفني حتى أصبح مساعد مخرج في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.




كان أول أفلامه عام 1996 في فيلم "جمال عبد الناصر" وأدى دور رئيس جهاز المخابرات المصرية صلاح نصر، وفي 1999 شارك في أول مسلسل "أم كلثوم" وأدى فيه دور مأمون الشناوي.

برع في أداء الأدوار المعقدة، وأدوار الشر.

أصيب بمرض في القلب يمنعه من تحمل أي مجهود، لكنه بعد تصوير مسلسل "موعد مع الوحوش" تعرض لأزمة قلبية، وأثناء تصوير مسلسله الأخير "حلاوة روح" تعرض لآلام حادة في الصدر.




خضع في أيلول/ سبتمبر 2014 إلى عملية بالقلب لتغيير الصمام، على يد الجراح العالمي الشهير مجدي يعقوب، لكن صحته تدهورت بعد العملية وتوفي عن 50 عاما.
شارك
التعليقات