اختراعات غيرت شكل الموضة | تعرفي على أشياء مبدعة كنا نعيش سابقا بدونها 😮

freestocks-_3Q3tsJ01nc-unsplash
CC0
  • روعة قفصي
  • الجمعة، 26-03-2021
  • 06:00 ص

نشر موقع "غود هاوس" في نسخته الروسية تقريرا استعرض فيه قائمة بالابتكارات التي سهلت حياتنا وجعلتها مريحة وأصبحت بمرور الوقت ضرورية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن اتجاهات الموضة تتغير باستمرار، ولكن بعض القطع الأساسية تبقى حاضرة في خزانة ملابسنا وإن كانت في أشكال مختلفة.

جوارب النايلون
ذكر الموقع أن ظهور موضة التنانير القصيرة كان السبب الرئيسي وراء ابتكار الجوارب النسائية.

وقد كانت الراقصة والممثلة الأمريكية آن ميلر من أوائل من ارتدين جوارب النايلون الضيقة وساهمن في انتشارها في عالم الموضة عن طريق شاشات السينما.

الفستان الأسود القصير
رأى تصميم كوكو شانيل للفستان الأسود القصير في مناسبة غير سارة، وتحديدا خلال الحداد على وفاة الأرستقراطي الإنجليزي والمحب لكوكو شانيل، آرثر إدوارد كابيل، الذي لقي حتفه في منطقة الريفييرا الفرنسية.

خلال الحداد، لم تستطع شانيل ارتداء اللباس الرسمي، نظرا لأن كابيل كان متزوجا من امرأة أخرى. في البداية، كانت شانيل بسبب ارتدائها لهذا الفستان محل العديد من الانتقادات.

لكن بعد ستة أشهر، تلقت شانيل العديد من الطلبات لتصميم فساتين مماثلة للفستان الذي ارتدته خلال الحداد.

الكعب العالي
في خمسينيات القرن الماضي، كانت أحذية الكعب العالي مشابهة للأحذية الرائجة اليوم. في تلك الفترة، قرّر مصمم الأزياء الباريسي روجر فيفيير جعل مقدمة الحذاء مدببة أكثر مع زيادة طول الكعب إلى حدود 8 سنتيمترات.

ومن أجل فيلم "الفتيات فقط في موسيقى الجاز"، قرر مصمم الأحذية الإيطالي سلفاتور فيراغامو زيادة الطول إلى 10 سنتيمترات لمارلين مونرو. ومنذ ذلك الحين، غزت الأحذية ذات الكعب العالي خزائن النساء في جميع أنحاء العالم.

حقيبة اليد
ظهرت حقائب اليد لأوّل مرة في القرن 17، وقد كانت صغيرة جدًا وتصنع في كثير من الأحيان من مواد ثمينة. وفي القرن التاسع عشر، ظهرت حقائب يد أكبر حجما دون أربطة، وبدت أكثر أناقة.

ومع لمسات كريستيان ديور، أصبحت حقائب اليد جزءًا لا يتجزأ من إطلالة المرأة وأثبتت مكانتها في عالم الموضة.

الجينز
في سنة 1853، صمم الخياط ليفي ستراوس سروالاً قماشياً مع جيوب عميقة للمنقبين عن الذهب. وقد مر الجينز منذ ذلك الحين بالعديد من التغييرات، بما في ذلك خياطته من نسيج قطني واكتساب أنماط وألوان مختلفة.

واليوم، يعتبر الجينز من أهم قطع الملابس التي تحتويها خزانة ملابس الرجال والنساء على حد سواء.

حمالة الصدر الرافعة
في سنة 1994، شهدت حمالات الصدر ثورة حقيقية. في ذلك الوقت، تم اختراع نموذج وندربرا وهي حمالة صدر رافعة لمظهر أكثر جاذبية.

حذاء الباليه
كانت أحذية الباليه "بوانت" النموذج الأولي لأحذية الباليه. بفضل ارتداء بريجيت باردو في فيلم "خلق الله المرأة" هذ النوع من الأحذية، اكتسبت أحذية الباليه شهرة عالمية.

يعود اختراع أحذية الباليه إلى سنة 1947 وهو من بنات أفكار المصممة الفرنسية روز ريبيتو.

وقد أضاف إليه المصمم الإيطالي سلفاتوري فيراغامو لمساته وغير نسيجه إلى الجلد خصيصا لأودري هيبورن، ليعطيه حلة جديدة باللون الأسود.

النظارات الشمسية
يعود تاريخ الإنتاج الضخم الكامل للنظارات الشمسية إلى سنة 1929. في البداية، بيعت هذه النظارات على شواطئ نيوجيرسي، ومع مرور الوقت بدأ بيعها في كل مكان.

وفي سنة 1936، اكتسحت النظارات الشمسية المتطورة مع مرشحات بولارويد السوق وحظيت بمكانة ضمن إكسسوارات الموضة. تم الترويج لهذه النظارات من قبل نجوم هوليوود، الذين كانوا يرتدونها للتواري عن الأنظار.

المعطف
أورد الموقع أن تاريخ ظهور المعطف يعود إلى القرن الخامس عشر. وقد كان هذا اللباس يلبس في الطقس البارد لتدفئة الجسم، غير أنه كان ضخما للغاية ولا يراعي اتجاهات الموضة والجاذبية البصرية.

وقد اكتسب المعطف شعبية على يد مصمم الأزياء الفرنسي إيف سان لوران، الذي جعله مناسبا للرجال والنساء وخفيفًا وأنيقًا.



شارك
التعليقات