تعرف على الحيوانات الأكثر رومانسية في العالم 😍

isaac-benhesed-V-zcDORGb3s-unsplash
CC0
  • روعة قفصي
  • الجمعة، 26-03-2021
  • 09:00 ص

نشر موقع "توب كافي" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الحيوانات المعروفة برومانسيتها والتي فاجأت الباحثين بكيفية تعاملها مع بني جنسها من خلال إظهار عواطف كنا نظن أنها تميز فقط الإنسان.

القطرس
قال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن القطرس يعد أكبر الطيور على وجه الأرض، حيث يصل طول جناحيه إلى مترين ووزنه 11 كيلوغراما. ترث هذه الطيور الجميلة طقوس حب مثيرة للاهتمام. فمنذ الطفولة، تراقب الصيصان الصغيرة آباءها وتتعلم بعض الحركات، بما في ذلك الرقص مع شركاء مختلفين إلى حين بلوغ مرحلة التزاوج. ويعرف هذا النوع من الطيور بكونه مخلصا لشريك واحد ويظل معه طيلة حياته.

الفيلة
إلى جانب ذكائها، تظهر الفيلة مشاعر بشكل مماثل للبشر، فهي تتعاطف مع المرضى من القطيع، وتساعد الأفيال الصغيرة الوحيدة، وتحزن على موت أحد أفراد القطيع وتفرح عند ولادة فيل جديد، ناهيك عن كونها اجتماعية للغاية. يضم قطيع الفيلة ذكورا وإناثا من مختلف الأعمار. ويتحمل الفيل الأكثر خبرة مسؤولية قيادة القطيع. يعيش الذكور عادة منفصلين ومع اقتراب وقت التزاوج، يعودون إلى القطيع.

يعتبر خرطوم الفيل اليد التي يمسك بها الطعام ويأكل بها ويساعد بها رفاقه ويحييهم بها، ويتقرب بها من الأثنى أيضا. وعندما يتعلق الأمر بالتعبير عن المشاعر المرهفة، تتشابك خراطيم الفيلة وفي ذلك علامة على وجود علاقة ثقة وحب وصداقة. وبشكل عام، تقيم الفيلة علاقات مع بني جنسها، وتتعاطف مع الحيوانات الأخرى.

عفريت البحر
يعيش عفريت البحر في الأعماق. يوجد على رأس الأنثى، الذي يكون أكبر من رأس الذكر بعدة مرات، أشواك صغيرة. وخلال البحث عن شريكة، يطلق عفريت البحر الفيرومونات، وبمجرد أن تلتقي الأنثى بالذكر، يعض الذكر الأنثى. بعد ذلك، تندمج الأوعية الدموية ويتحد الذكر مع شريكته مدى الحياة. وعند نضج البيض، تبعث الأنثى بإشارة إلى الذكر ليقوم بتخصيب البيض.

طيور الحب، الببغاوات
تعرف أنواع الببغاوات على اختلاف أحجامها وأشكالها بأنها تهتم جدا بشريكها وتجيد العناق والتقبيل مثل البشر تماما. وتعد الببغاوات من الطيور التي تقيم أقوى علاقات الحب. تعرف هذه الطيور بسلوكها الرومانسي، مثل تقاسم الفاكهة مع بعضها البعض، وتقديم هدايا صغيرة. وفي حال موت الشريك، يصاب الببغاء الثاني بالاكتئاب وقد يموت. لذلك، لا ينصح بإبقاء هذه الطيور بمفردها، لأنها قد تعاني من انقطاع الشهية وحتى الموت من الكآبة.

فرس البحر
ذكر الموقع أن فرس البحر من الكائنات الرومانسية حيث تعتني الذكور بالإناث. تمسك حيوانات فرس البحر بعضهما البعض من الذيل وتدور مؤدية رقصة لطيفة، وقد تستمر هذه المغازلة لمدة تصل إلى ثماني ساعات. بعد هذا الطقس، تضع الأنثى البيض في جيب بطن الذكر ويصبح الأب حاملاً. قبل بدء التفريخ، ترافق الأنثى الذكر في جميع الأماكن إلى حين فقس أكثر من  ألف صغير من حقيبته. وبشكل عام، يفضل فرس البحر الاحتفاظ بشريك واحد طوال حياته، وتعتبر المغازلة والرقص في الصباح، السمة التي تميز هذه المخلوقات.

البونوبو
يميّز السلوك السلمي قرود الشمبانزي القزم "البونوبو". يظهر البونوبو كل المشاعر الإنسانية مثل الحب والحنان والغيرة والحزن. بعد العثور على شريك، تقضي القرود وقتًا في اللعب والحب وممارسة طقوس الحب المختلفة. تلعب إناث البونوبو دورًا رائدًا، حيث تتحكم الأمهات في اختيارات أبنائهن طوال حياتهن. وتستطيع إناث البونوبو كبح جماح غضب الذكور بسرعة وتهدئتها وجعلها أكثر سلمية.

الماناكن
تعيش هذه الطيور في المناطق الاستوائية بأمريكا. استلهم اسمها من الكلمة الهولندية التي تعني "البشري الصغير"، حيث يصل حجم فراخها إلى 15 سنتيمترا. لون الإناث منها أخضر، بينما يكون لون الذكور أسود. لجذب انتباه الأنثى، تزقزق الذكور مصدرة أصواتا رائعة وتؤدي عروضا بهلوانية حقيقية بمساعدة الطيور الأخرى. تقدم ذكور هذا النوع من الطيور الزهور لشريكاتها، منتظرة الموافقة للتزاوج. يقوم التزاوج بين هذا النوع من الطيور على الاتحاد مدى الحياة. ولا يدخر زوج الماناكن جهدا في إظهار علامات الحب مثل الرقص والتفاخر والعناق، ويواصل تقديم العديد من الهدايا المفيدة لشريكته لبناء العش وترميمه.

أبو قرن
إلى جانب مظهرها الغريب، تعتبر هذه الطيور رومانسية جدا وتحافظ على إخلاصها لشريك واحد طيلة حياتها. يتقاسم هذا النوع من الطيور الطعام ولا تخفيه عن بعضها البعض، وهذا من علامات الحب والحنان.

طيور التعريشة
إن طيور التعريشة معروفة بكونها الأكثر رومانسية. تعد المغازلة لديها مميزة في عالم الحيوان، ومنازلها تحف فنية حيث تستخدم في بناء أعشاشها العصي والأغصان والزجاج اللامع.

الينفوخية
أشار الموقع إلى أن هذا النوع من أسماك البحر تقوم ذكوره ببناء منازل رملية لشريكاتها تحت الماء. ومن أجل التزاوج، يجب أن يبني الذكر منزلا جديدا. وبمجرد أن تفقس البيوض، يقوم الذكر والأنثى بحراسة العش من الحيوانات المفترسة. وبهذه الطريقة، يساعد الزوجان المحبان نسلهما على النمو والصمود.




شارك
التعليقات