علامات تدل على إهمالك لنظافة المهبل لا يجب عليكِ تجاهلها 🙅‍♀️

pexels-andrea-piacquadio-3812731
CC0
  • سجى ياسر
  • الجمعة، 07-05-2021
  • 11:16 ص

نشر موقع "هيلث شوتس" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن بعض العلامات التي تدل على إهمال المرأة لنظافة المهبل، بالإضافة إلى أبرز الأخطاء الشائعة المتعلّقة بالنظافة المهبلية التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالعديد من المشاكل الطبية.



وقال الموقع في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن التقصير في الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية يمكن أن يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل مثل الالتهابات الفطرية والمشاكل الإنجابية والتهابات المسالك البولية، التي لا تؤثر على جسد المرأة فحسب، وإنما يمكنها أن تؤثر أيضا على صحتها العاطفية والنفسية.

فما هي العلامات الدالة على إهمال في نظافة المنطقة الحميمة التي يجب على جميع النساء الانتباه إليها؟

رائحة المهبل

على الرغم من أن المهبل يُنظّف نفسه ذاتيا من خلال إفرازات معينة، إلا أن التهاون في تنظيفه بشكل منتظم قد يسبب انبعاث رائحة منه. وتعد رائحة المهبل أول علامة على أنك لا تولين اهتماما كافيا بنظافته، وعادةً ما ينجرّ عن ذلك ظهور التهابات في منطقة المهبل.

وفي نهاية المطاف، يمكن أن يسفر ذلك الالتهاب عن ظهور أمراض أخرى. لحل هذه المشكلة، ينبغي على المرأة البدء باتباع ممارسات النظافة السليمة عن طريق تنظيف منطقة المهبل بالماء الدافئ يوميًا.

تهيج الجلد

إذا كنت تعانين من مشاكل تهيج في الجلد مثل الحكة، فقد يدل ذلك على وجود مشاكل في النظافة الشخصية. وعموما، لا يسبب تهيج الجلد شعورا بعدم الراحة فحسب، وإنما يشير أيضا إلى احتمال وجود العدوى.

اظهار أخبار متعلقة



كما يمكن أن ينطوي عن تهيج الجلد التهابات جلدية كالإكزيما، وهي حالة طبية تتسم بالتورم والطفح الجلدي والحكة. وتشمل الأسباب الأخرى لتهيج الجلد في منطقة المهبل أمراضا مثل القلاع والتهاب المهبل الجرثومي والأمراض المنقولة جنسيا.

أخطاء شائعة

أشار الموقع إلى أن عدم التبول بعد ممارسة الجنس يعد من أخطر الأخطاء التي قد ترتكبها المرأة تجاه المهبل، حيث يدلّ ذلك على عدم اطلاع بممارسات النظافة السليمة. وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن يؤدي الامتناع عن التبول بعد الجماع إلى تكاثر البكتيريا الموجودة حول المهبل، وبالتالي، الإصابة بالعدوى خاصة وأن التبوّل بعد الانتهاء من ممارسة الجنس يساعد على طرد البكتيريا من جسمك.

أمراض شائعة

أفاد الموقع أن سوء الاطلاع على الممارسات الصحيحة للحفاظ على نظافة المهبل قد يسفر عن مشاكل خطيرة مثل التهاب الفرج والمهبل، الذي يعد حالة شائعة تصيب النساء والفتيات من جميع الأعمار.

اظهار أخبار متعلقة



ومن الناحية العلمية، يظهر هذا الالتهاب نتيجة لانتقال البكتيريا البرازية إلى المهبل، حيث تشمل أعراضه ظهور إفرازات مهبلية غير اعتيادية وحكة وتهيّج في المنطقة.
شارك
التعليقات