صاروخ الصين الفضائي يصل الأرض ويمر فوق الجزيرة العربية.. تعرف على مكان سقوطه 😱

f748cac76e044c40a99cf5d03642d585_810x540
أرشيفية
  • الأناضول
  • الأحد، 09-05-2021
  • 08:37 ص
أعلن مكتب هندسة الفضاء الصيني المأهول أن الصاروخ سقط في المحيط الهندي قرب جزر المالديف

وقال مكتب هندسة الفضاء الصيني المأهول، الأحد، سقط حطام صاروخ "لونغ مارش - 5 واي 2" المحلي، الذي فقدت السيطرة عليه بعد إطلاقه، في المحيط الهندي قرب جزر المالديف.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر المكتب في بيان، صباح الأحد، أن بقايا حطام الصاروخ عادت إلى الأرض في الساعة 02:24 بتوقيت غرينيتش.



ونقل المكتب عن مسؤولين صينيين أن معظم أجزاء الصاروخ احترقت عند سقوطها في المحيط.





وأكدت القيادة الفضائية الأمريكية دخول الصاروخ الغلاف الجوي فوق شبه الجزيرة العربية لكنها قالت إنه من غير المعروف ما إذا كان الحطام قد سقط على الأرض أم في المياه.

وقال رئيس إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) بيل نلسون في بيان "على الدول المرتادة للفضاء أن تقلل لأدنى حد الأخطار على الناس والممتلكات على الأرض لدى عودة الأجسام الفضائية لدخول الغلاف الجوي وتعزز الشفافية فيما يتعلق بتلك العمليات إلى أقصى درجة".

وأضاف "من الواضح أن الصين فشلت في الوفاء بمعايير المسؤولية فيما يتعلق بحطامها الفضائي".

بدوره، أفاد مركز الفلك الدولي، على حسابه بتويتر بأن مقاطع مصورة أظهرت مرور الصاروخ الصيني بالأردن ثم دخوله الغلاف الجوي فوق سلطنة عمان قبل سقوطه في المحيط الهندي.



ونقل المركز عن مصادر أمريكية أن الصاروخ دخل الغلاف الجوي الساعة 02:14 بتوقيت غرينتش أثناء مروره فوق سلطنة عمان وسقط الحطام أخيرا شمال المالديف.

كما نشر المركز مقطعا مصورا قال إنه لمرور حطام الصاروخ فوق مدينة عمّان - الأردن، أثناء مروره العادي وقبل سقوطه بحوالي عشر دقائق.
شارك
التعليقات