إليك الأسباب التي تدفع الكلاب لمطاردة السيارات في الشارع 😮

pexels-pixabay-160738
CC0
  • عمر أحمد
  • الجمعة، 02-07-2021
  • 09:26 ص
هل تساءلت يوما لماذا تطارد الكلاب أحيانا بعض السيارات، أو حتى بعض الدراجات الهوائية التي تمر بالمكان، يبدو أن الأمر مألوف في جميع أنحاء العالم، وينبع من غريزة الكلاب ليس أكثر.

وتاليا أبرز الأشياء التي تدفع الكلاب إلى مطاردة السيارات

الغريزة

تحب الكلاب بغريزتها مطاردة أي شيء متحرك، وقد ترى فيه فريسة محتملة، فهي تحب الركض خلف الأرانب، والسناجب، وحتى لو كان الكلب أليفا، إلا أن الغريزة الكامنة فيه تدفعه إلى الركض أحيانا للافتراس، وهو ما يبرر ركضه وراء السيارات التي تسير سريعا في الشارع.

اظهار أخبار متعلقة



كان الصيد هو سبب بقاء الكلاب إلى يومنا هذا قبل أن يبدأ البشر باتخاذها حيوانات أليفة، وتختلف الكلاب من حيث السلالات، لكن بعضها ما يزال يفضل مطاردة الفريسة حتى لو كانت سيارة.

لا يحب السيارات

قد يكون السبب الآخر الذي يدفع الكلب إلى مطاردة السيارة هو الخوف، والشعور بالتهديد، إذا أنه من منظور الكلب تعتبر السيارة شيئا مزعجا، ضو صوت عالٍ، وقد يرى فيها تهديدا يجب ردعه.

يحب السيارات

قد تنظر بعض الكلاب إلى السيارات على أنها مثير للاهتمام، كبيرة ولامعة ولديها عجلات دائرية، الأمر الذي يثير فضول الكلب، ويحفز حواسه ويجذب اهتمامه لمطاردة السيارة.

اظهار أخبار متعلقة



حماية المنطقة

تعتبر الكلاب مخلوقات "إقليمية"، أي أنها تحدد منطقتها الخاصة، وتهتم بها، ولا ترغب في دخول المتسللين إليها، وقد يكون سبب مطاردة السيارة نابعا من غريزة حماية المنطقة من الغرباء.

الملل

قد تشعر الكلاب بالملل أحيانا كالإنسان تماما، ودائما ترغب في اللعب أو تجربة أشياء جديدة، وإذا لم تجد الكلاب ما تفعله، فإن مطاردة السيارات قد تعتبر لعبة مسلية بالنسبة لها.

التعلق بالمالك

إذا الكلب الذي يطارد السيارة هو كلبك الخاص، فربما يحاول إخبارك بشيء ما، من قبيل أنه لا يريدك أن تغادر، أو أنه يريد الذهب معك في نزهة، وقد تكون علامة قلق لدى الكلب الأليف، ويجب عرضه على مختص بتربية الحيوانات الأليفة.

اظهار أخبار متعلقة


شارك
التعليقات